الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من معلمين بريطانيين يزور وزارة التربية

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 17:26 )
نابلس-سلفيت-معا- زار وفد من معلمين بريطانيين يمثلون منطقة سالفورد، وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، للاطلاع على الأوضاع التعليمية في فلسطين.

والتقى الوفد د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي، الذي رحب بهم، وأكد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والمعارف، وبيّن سياسة الوزارة الرامية إلى تحييد العملية التعليمية عن الصراعات الداخلية والخارجية، ومسؤوليتها الكبيرة تجاه أطفال فلسطين.

كذلك استمع الوفد إلى شرح مفصل من بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة، عن الأوضاع التعليمية والصعوبات التي واجهتها الوزارة، في ظل الوضع السياسي والاقتصادي المتردي، ودورها في النهوض بالتعليم، وكذلك الحملة التي شُنت على المناهج الفلسطينية التي وصفتها بالتحريضية والعنصرية. واستعرض صالح بعض الاحصاءات المتعلقة بقطاعي التعليم العام والعالي، وكذلك المعاناة التي يعانيها الطلاب نتيجة الاحتلال والحواجز وجدار الفصل العنصري.

وأكد صالح خلال اللقاء للوفد الضيف، على قدرة الوزارة بالرغم من الأوضاع التي مرت بها، على النهوض بالتعليم، وتطويره، كماً ونوعاً، والوصول به إلى مستوى متميز.

حضرة اللقاء مع الوفد: بسام مناصرة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، ومحمد الراميني مدير مكتب الوزير، وعبد الحكيم أبو جاموس مدير الإعلام التربوي في الوزارة.

يذكر أن الوفد زار عدد من المدارس والتقى عدد من المعلمين في مديريتي نابلس ورام الله والبيرة