الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية لمسجد عبد العزيز صقر في أريحا تمهيداً لافتتاحه بشهر آب

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 19:38 )
اريحا - معا - قامت اللجنة المكلفة بأعمال بناء مسجد عبد العزيز صقر باستقبال الحاج عبد العزيز صقر الذي تبرع ببناء المسجد على نفقته الخاصة، وقد أطلعته على سير العمل فيه وما تم انجازه والمراحل القادمة المقرر تنفيذها، وتأتي هذه الجولة بهف الاطلاع على المسجد تمهيداً لافتتاحه رسميا في السادس عشر من شهر آب للعام الجاري.

وجرت الزيارة بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وكمال سلامه نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الإدارية والشيخ نوح الزغاري مدير الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة والمقاول المنفذ وعدد من المسؤولين.

من جهته عبر الحاج عبد العزيز صقر عن شكره لكل من ساهم في بناء المسجد، داعيا المولى عز وجل أن يتقبله منه، كما اشاد الحضور بالتبرع السخي للحاج عبد العزيز صقر لبناء المسجد وتقديمه نموذجاً للانسان الفلسطيني المنتمي لوطنه باذلاً كل ما يستطيع لرفعة شأنه.

من الجدير بالذكر أنه تم تصميم المسجد الواقع في مدخل اريحا الجنوبي ويتسع لما يزيد عن 800 مصلي على طراز جمع فيه فن العمارة الإسلامية والحداثة من حيث الشكل الخارجي والداخلي من خلال القباب والأعمدة والزخارف الأسلامية والفسيفساء الجدارية والإضاءة والأعمال الحرفية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في بداية شهر آب، كما وسيضم عددا من المرافق أهمها حديقة الشهيد ياسر عرفات والمكتبة ومصلى للنساء ومواقف للسيارات.