الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يحتج على قرار إستثناء صحفيين فلسطينيين من تكريم بواشنطن

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 09:38 )
واشنطن- معا - إحتج السفير الفلسطيني معن عريقات على قرار متحف الصحافة والاعلام الأمريكي "Newseum" القاضي بإستثناء محمود الكومي وابراهيم سلامة من نصب المتحف التذكاري المكرس للصحفيين اللذين قضوا حياتهم خلال العمل الصحفي.

وجاء إحتجاج السفير عريقات في رسالة أرسلها إلى المتحف الشهير إثر تعرض القائمين على النصب التذكاري إلى ضغوطات من قبل منظمات مؤيدة لاسرائيل افضت إلى إستثناء الكومي وسلامة.

يذكر أن القائمين على المتحف يقومون بتكريم العديد من الصحفيين سنوياً دون الأخذ بعين الاعتبار توجهاتهم السياسية أو القنوات والصحف التي عملوا بها، وكان من المقرر أن يتم إضافة الكومي وسلامة إلى لائحة النصب التذكاري في ضوء وفاتهم خلال مزاولة عملهم الصحفي إثر العدوان الاسرائيلي على غزة نوفمبر الماضي.

وبينما حاولت بعض المنظمات المؤيدة للاسرائيل أن تقترح أن الكومي وسلامة تم قتلهما بشكل مشروع، اشارت جميع التقارير والتحقيقات من قبل العديد من المنظمات الدولية والحقوقية إلى العكس، مشددين على تحريم القانون الدولي أي جهة من مهاجمة الصحفيين عموماً، وخصوصاً خلال حالات الحرب.

وأعرب مسؤولين المتحف عن تفهمهم لإحتجاج السفير عريقات، حيث تم ترتيب لقاء لمناقشة الأمر وتوضيح المعاناه التي يمر بها الصحفي الفلسطيني بسبب الممارسات الإسرائيلية.