الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

همام مبارك أمينا عاما لنموذج محاكاة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 09:33 )
بيت لحم - معا - تمت منذ أيام عملية إختيار الفلسطيني همام مبارك أمينا عاما لنموذج محاكاة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية.

وتقام فعاليات هذا النموذج للعام الـ 17 على التوالي في حرم جامعة القاهرة ويضم ما يزيد عن ألف طالب سنويا من المصريين والوافدين.

ويستمر عمل النموذج ما يزيد عن 10 أشهر، بدءا من البدء في التدريبات الخاصة بأعضاء الأمانة العامة مرورا بإختيار بأعضاء النموذج من مختلف الجامعات المصرية بحيث يتوزعون على مجالس النموذج المتنوعة مرورا بجلسات تتم في كل يوم جمعة ولمدة 4 ساعات انتهاء بالمؤتمر العام للنموذج في نهاية العام والذي يستمر لـ 4 ايام متواصلة، تتم فيها مناقشة قضايا عربية ودولية مهمة.

للنموذج الريادة في التنبؤ بأحداث في الوطن العربي كحرب العراق مثلا كما يبتكر النموذج مجالس جديدة غير موجودة في الواقع إستنادا على أن مشكلاتنا وخاصة في الوطن العربي أكبر من المجالس الموجودة في الجامعة العربية مثلا.

همام مبارك كاتب ومدون فلسطيني يدرس العلوم السياسية، مرحلة البكالوريس بجامعة القاهرة، من مواليد قطاع غزة وقد تدرج في النموذج منذ كان عضوا في إحدى مجالسه وصولا لعضوية الامانة العامة لعاميين متتالين حتى تم اختياره أمين عام منذ عدة أيام.

يسجل لهذا النموذج أنه خرج العديد من الاسماء العربية المرموقة كتميم برغوثي الشاعر الفلسطيني وناصر عبد الحميد القيادي بحزب الدستور المصري.