السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينفذ تدريبات واسعة تحاكي سقوط صواريخ كيماوية

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 09:51 )
القدس- معا - تستمر الاستعدادات الاسرائيلية لتنفيذ تدريب عسكري واسع للجبهة الداخلية والذي يبدأ الاحد القادم باعلان رئيس وزراء اسرائيل حالة الطوارئ، وسيحاكي هذا التدريب الذي سيستمر لمدة اسبوع وقوع عمليات عسكرية واسعة على اكثر من جبهة وسقوط صواريخ تحمل رؤوس كيماوية في العمق الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء، فقد بدأت التحضيرات الفعلية لهذا التدريب في وزارة الجبهة الداخلية وقيادة الجبهة في الجيش الاسرائيلي، والذي سيبدأ الاحد باعلان نتنياهو والتدريبات الفعلية ظهر الاثنين القادم، وقد كان مقررا لهذا التدريب ان يجري قبل ثلاثة اسابيع وتم تأجيله بعد قصف مواقع سورية قرب العاصمة دمشق، والتي قامت بها الطائرات العسكرية الاسرائيلية وفقا للعديد من المصادر الغربية.

وقد صرح أمس وزير الجبهة الداخلية الاسرائيلي جلعاد اردان بأن هذا التدريب يختلف بشكل كبير عما حدث من تدريبات في السنوات الست الأخيرة، بسبب التهديدات التي تحيط باسرائيل ولطبيعة الوضع الذي يعيشه الشرق الأوسط والذي لم يشهد مثل هذه الحالة منذ سنوات.

وسيعتمد هذا التدريب على ما حدث في حرب لبنان الثانية عام 2006 وبنفس الوقت اندلاع معارك على اكثر من جبهة، حيث ستطلق صفارات الانذار عند الساعة 12:30 من ظهر الاثنين القادم لتعلن بدء التدريب الذي يحمل اسم "بعيدا معهم 1"، لفحص استعدادات المدارس والسلطات المحلية ومراكز العمل، وتعود لتنطلق عند الساعة 7:05 لفحص استعداد الاسرائيليين أثناء تواجدهم في البيوت.

كذلك سيتم ارسال رسائل عبر أجهزة الهاتف الخلوي من قبل قيادة الجيش، وكيفية التعامل مع سقوط أعداد كبيرة من الصواريخ على اسرائيل بما فيها صواريخ كيماوية، وسيشارك في هذا التدريب وحدات كبيرة من الانقاذ والشرطة والاسعاف وكذلك الجيش الاسرائيلي.