الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة معركة مخيم جنين الرابعة طوباس يفرض التعادل الإيجابي على المركز الكرمي حامل لقب النسخة الثالثة للبطولة

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 19:31 )
بيت لحم - معا - - من محمد صبيحات وزكريا السعدي - اللجنة الإعلامية للبطولة :
لم يفلح مركز طولكرم في الحفاظ على تفوقه، بفارق هدفين أمام إندفاع وحيوية فريق طوباس الذي فرض عليه التعادل، وذلك في أولى مباريات المجموعة الثانية في إطار بطولة معركة مخيم جنين الرابعة التي ينظمها مركز شباب جنين برعاية الرئيس محمود عباسي، وتحمل إسم (دورة المرحوم زايد آل نهيان ) والتي جرت مبارياتها على ملعب الشهيد أبوعمار في جنين .
شوط بسيطرة السمران :
وبدأت المباراة بحذر شديد من قبل الفريقين، لدرجة أن الكرة لم تهدد أي من المرميين خلال الربع ساعة الأولى، حيث إنحصر اللعب في وسط الملعب بغياب اللمحات الفنية .. وفي الدقيقة 15 سجلت أول فرصة لمركز شباب طولكرم، عندما سدَّد عرفات طالب كرة خطرة حادت عن مرمى الحارس المخضرم مأمون خضيري، وشكلت هذه الفرصة تحول كبير في الأداء حيث فرض المركز سيطرته، منذ تلك اللحظة على الملعب، حتى نهاية هذا الشوط .

وجاء الهدف الكرمي الأول، عندما إحتسب الحكم ضربة مباشرة لمصلحة الفريق على مشارف منطقة الجزاء، أنبرى إليها مصطفى كنعان، الذي سدَّدها قوية بإتقان الى داخل شباك الخضيري .. وكان بإمكان السمرات إضافة الهدف الثاني عن طريق أحمد يوسف، الذي أضاع فرصة ذهبية، وفي الدقيقة 35 ترجم الفريق الكرمي سيطرته بتسجيله هدفاً ثانياً جميلاً، عندما أرسل إبراهيم العنبر كرة قوسية، عن بعد إستقرت في شباك طوباس .

أما الفرصة الجدية الوحيدة التي أتيحت لطوباس خلال هذا الشوط، أتيحت لمحمد سمير، قبل أن يضيع لاعب المنتخب الأولمبي، معن عبيد، فرصة أخرى، على الفريق الكرمي 6 لينتهي الشوط الأول بتفوق المركز بهدفين نظيفين .
صحوة طوباس :
ومع بداية الشوط الثاني إنقلب الحال رأساً على عقب، عندما تحولت السيطرة لفريق طوباس الذي إستبدل حارس مرماه الخضيري بالحارس ناجي ضراغمة، وضبط سعود ضراغمة دفاع فريقه مع باقي زملائه، وقدَّم لاعبي الوسط محمد أبوشاره وعلي عوني، إضافة الى الوافد الجديد للفريق محمد تركمان، عرضاً جيداً .. فإخترق ياسر أبوالهنا الدفاعات الكرمية ليواجه المرمى ويسجل هدف طوباس الأول، ليقلص النتيجة الى 1/2 في الدقيقة 60 هذا الهدف زاد من طموح طوباس، فإستمر بمحاولاته لإحراز هدف التعادل، وبالفعل تمكن من ذلك في الدقيقة 76 عندما مرَّر عادل يحي كرة موزونة لمحمد أبوبشارة الذي سدد الى الشباك .

وإستمر الحال سجالاً حتى نهاية المباراة التي إنتهت بالتعادل، بهدفين لكل منهما، ليحصد كل فريق نقطة واحدة فقط حصل على البطاقة الصفراء كل من : عادل سعيد ومعن عبيد من المركز، ووائل أبومحسن من طوباس .يذكر أن الفريقان كان إلتقيا في الدورة الثالثة للبطولة، في المباراة النهائية التي فازت فيها الفريق الكرمي .

حكم المباراة : رائد الغول، وساعده سليم العدي ومعين صبح، وزيدان الأسمر رابعاً .
تعديل على برنامج المباريات :
وافقت اللجنة الفنية على إجراء عدة تعديلات على مباريات البطولة، وذلك بناءاً على طلب أهلي قلقيلية، وبسبب مشاركة فريق مركز طولكرم في بطولة الدرع التي ينظمها إتحاد كرة القدم، بحيث ستجري المباريات على النحو التالي :
· شباب نابلس وطوباس ( الجمعة 13/4) .
· مركز جنين وأهلي قلقيلية ( السبت 14/4) .
· مركز بلاطة وأهلي قلقيلية ( الثلاثاء 17/4) .