الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة جديدة ضمن برنامج المهارات الحياتية في القدس

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 23:07 )
القدس- معا - اختتمت بالمركز النسوي سلوان - الثوري، دورة في معرفة الذات مع المدربة سعدية ابو ارميلة.

وشاركت في هذه الدورة التي استمرت لمدة شهرين 20 امرأة من نساء المجتمع المحلي، حيث تم خلالها تزويد النساء بمهارات اساسية لتطوير مهاراتهم الحياتية في الاتصال والتواصل بين الأهل والأبناء، واشتمل برنامج الدورة ايضا على جلسات تأملية لتعزيز الذات عند النساء، اضافة الى ورشات عمل توعوية ومواضيع أخرى ركزت على العديد من المحاور التي تساهم في تعزيز أدوارهن بالمجتمع.

وعبرت النساء عن مدى سعادتهن من الانضمام الى هذا البرنامج، حيث أن النساء ادركوا مدى الاهمية لتلك البرامج، لانها تحوي العديد من الابعاد التنموية والتي ساهمت في تطوير شخصية المرأة بالشكل الايجابي الذي يضمن ترسيخ مكانتها في الاسرة والمجتمع على حد سواء.

وهنا فقد عبرت السيدة راوية الغزاوي -احد المستفيدات من الدورة- عن مدى اعجابها بما تم تقديمة خلال فترة التدريب، واضافت ان مثل هذه البرامج تساعد النساء في تطوير امكاناتهن بحيث ان الانشطة المطروحه سهلت التواصل مع أبناءها وعائلتها.

بدورها أكدت سعدية أبو ارميلة مدربة الدورة على أهمية مثل هذة البرامج في تطوير وتقوية الشخصية النسوية، اضافة الى دور البرنامج التدريبي في تزويد المرأه بالمعرفة بما يتعلق بحقوقهن وواجباتهن تجاه العائلة والمجتمع المحيط.

ويذكر ان سعدية ابو ارميلة هي عضو مؤسس ونائب رئيس الهيئة الادارية في المركز النسوي الثوري سلوان، وقد نفذت عدة دورات بالمركز النسوي وغيره من المراكز المجتمعية بالقدس بشكل تطوعي.