الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني : اعتصام في الخليل للمطالبة باطلاق سراح الاسرى الاطفال

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 04:27 )
الخليل- معا- إعتصم سبعون طفلا من كلا الجنسين أمام مكاتب الصليب الأحمر في مدينة الخليل، مطالبين بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لاطلاق سراح الاسرى الاطفال.

وشارك في الاعتصام أبناء الأسرى والشهداء وأطفال محررون وامهات لاطفال اسرى، ورفعوا شعارات تطالب باحترام الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وادراج الاسرى الاطفال ضمن صفقة التبادل المتوقعة مع اسرائيل.

ويأتي الاعتصام في اطار فعاليات اسبوع الطفل الذي تنظمه الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، وتدعمه وتنسق فعالياته الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال -فرع فلسطين.

وتحدث عبد جمال ممثل الحركة العالمية، عن أوضاع الاطفال الاسرى في السجون الاسرائيلية.

وتركزت فعاليات الاسبوع على الاطفال فاقدي الوالدين وأبناء الاسرى والشهداء حيث نظمت عدة انشطة.

في نادي نسوي صوريف عقدت ورشة مع عدد من الامهات ادارتها مريم ابو تركي وكذلك في ملتقى صوريف الثقافي، ونظم يوم مفتوح في بيت الخليل الخيري لليتيمات ، حيث نفذت انشطة ترفيهية متنوعة، وكذلك في مركز البرامج النسوية في مخيم العروب، ومجمع اسعاد الطفولة.

وفي جمعية الامل الخيرية للصم تم تكريم خمسة اطفال ايتام.

وبمشاركة 43 طفلا عقد لقاء حول حقوق الاطفال في مركز الحرية الثقافي في الرماضين اداره غياض الزغارنة، إضافة الى ورشة رسم، وفي روضة جمعية الشيوخ الخيرية نظم يوم مفتوح تضمن أنشطة ترفيهية.

وقد نظمت انشطة مشابهة في العديد من محافظات الضفة.

من جهة اخرى نظم المنتدى الطلابي القطري للحقوق والعمل الجماهيري داخل الخط الأخضر برنامج فعاليات لطلاب مدرسة الصم والمكفوفين في الناصرة، وذلك ضمن نشاطات أسبوع الطفل الفلسطيني الذي يتم بالتنسيق بين المؤسسة العربية لحقوق الانسان والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين، واشتملت الفعاليات على العاب وورش عمل شارك بها طلاب المدرسة والفنانة ربى بلال.