الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء الحملة الامنية في سيناء ويجري بحث مطالب الجماعات المسلحة

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 24/05/2013 الساعة: 11:20 )
القاهرة - معا - صرحت مصادر عسكرية مصرية لوكالة معا بأن الحملة العسكرية في سيناء قد توقف نشاطها ضد "الجماعات الجهادية" بعد تحقيق الهدف الرئيسي وهو اطلاق سراح الجنود السبعة.

واضاف المصدر العسكري ان الحملة العسكرية انتهت فور اطلاق سراحهم فجر امس الاربعاء حيث انسحبت القوات العسكرية من مناطق حصار الجهاديين بقرى العجرة ورابحة والجورة والبرث وعادت الى قواعدها.

واضافت المصادر بأن بقاء القوات العسكرية حتى اليوم اي بعد 24 ساعة تقريبا من تحرير الجنود كان دون نوايا لمهاجمة الجهاديين، انما لضمان بقاء الهيبة الامنية والردع.

وتابعت المصادر بأنه يجري الان فحص مطالب الجماعات المسلحة لتنفيذ ما هو قانوني منها، وتسعى مؤسسة الرئاسة المصرية للتهدئة مع الجماعات المسلحة دون الدخول في صدام معها لفرض الهدوء في سيناء مع ارضاء كافة الاطراف، الا ان مبدأ القضاء على الجهاديين نهائيا في سيناء وبالتحديد "المتطرفين" هو مبدأ تتجنبه مؤسسة الرئاسة والاخوان المسلمين حتى لا تخسر انصار المشروع الاسلامي من السلفية الجهادية وغيرها خاصة وان الاخوان المسلمين اقتربوا من تحقيق حلمهم الاكبر مع اقتراب الانتخابات البرلمانية لاستمرار مشروع التمكين.