السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بالقدس يواصل محاضراته التوعوية

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 20:04 )
القدس - معا - اختتمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة القدس، برنامج المحاضرات بعنوان "نحو وعي سياسي وشبابي" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم- مديرية الضواحي، ممثلة بباسم عريقات والذي عقد في عشر مدارس وهي، عناتا الثانوية للبنين، بنات عناتا الثانوية، كفر عقب الاساسية المختلطة، بنات العيزرية الثانوية، بنات جبع الثانوية، ذكور جبع الثانوية، شهداء حزما الثانوية للبنات، ذكور حزما الثانوية، بنات الرام الثانوية، ذكور الرام الثانوية.

واستفاد من البرنامج حوالي 1000 طالب وطالبة من المراحل الثانويةن وحاضر في البرنامج كل من اللواء علي المسلماني، رئيس مجلس محلي الرام، سلوى هديب، عضو المجلس الثوري وكيل وزارة شؤون القدس، ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري، ناصر قوس، مدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس، طلال ابو عفيفة، مدير ملتقى المثقفين المقدسي، عصام جويحان، من مؤسسة القدس، ماجد علوش، مدير جمعية الصديق الطيب، عبيد زياد، مدير مركز سوسي الثوري في القدس، والعقيد حسين الكسواني، مفوض القدس.

واشتمل البرنامج على محاضرات عدة، منها الحركة الاسيرة الفلسطينية، الحركة الوطنية، القدس تاريخياً، الانحرافات السلوكية ودور الاحتلال فيها.

وتحدث العقيد حسين الكسواني عن اهمية هذه البرامج في فتح الافاق امام الطلبة حول الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من اجل ايجاد نخبة من ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس، وان هذا البرنامج سيستمر في السنوات القادمة.

وقال فادي الرجبي، مساعد ومنسق العلاقات العامة والاعلام في مفوضية القدس، بأن حفلاً تكريمياً سيعقد للمحاضرين وللمدارس والشركاء لتعاونهم في انجاح المرحلة الأولى من البرنامج.

وفي سياق اخر، التقى العقيد حسين الكسواني، المفوض السياسي للقدس مع الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي مدير عام اوقاف القدس، خلال زيارة قام بها لدائرة الاوقاف وشؤون المقدسات الدينية، حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك بين التوجيه السياسي، ودائرة الاوقاف الاسلامية لخدمة مدينة القدس.

وعقد اجتماع تعاوني بين هيئة التوجيه السياسي والوطني، ورئيس نادي بيت حنينا، حازم الغرابلي، تم خلاله التباحث حول سبل التعاون لاقامة مخيم صيفي في صيف 2013، والاستمرار في اقامة انشطة مشتركة لخدمة المدينة المقدسة.

وعقد اجتماع آخر مع خالد عوض مسؤول منطقة بيت حنينا وشعفاط والعيسوية في "حركة فتح" اقليم القدس، تم خلاله التباحث حول سبل التعاون واقامة فعاليات مشتركة لخدمة الشباب المقدسي في المدينة المقدسة، مثل الهيئة في هذه الاجتماعات فادي الرجبي منسق العلاقات العامة والاعلام في مفوضية القدس.