الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعاود ضخ المياه من الآبار لكافة السكان

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 11:06 )
خان يونس- معا- أكدت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أنها تمكنت من معاودة ضخ المياه من الآبار لكافة السكان بعد تدخل سلمي من قبل القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، بعد أن سيطرت مجموعة من السكان على أحد الآبار جنوب المدينة وتوقف البئر كلياً عن العمل.

وأوضح الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، خلال تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن عدداً من السكان المحليين القاطنين بالقرب من بئر التحدي الكائن في منطقة القيزان جنوب المدينة، قاموا بمنع موظفي البلدية من ضخ المياة للسكان، لعدد من الأيام للضغط على إدارة البلدية لإجبارها على تلبية بعض المطالب الخاصة بهم.

وشدد أبو شمالة أن البلدية قامت بإبلاغ الجهات الشرطية المختصة لمحاولة فض الخلاف وإعادة ضخ المياة للسكان، مشيراً إلى أن البئر المذكور يضخ ( 100 ) كوب في الساعة ويغذي جزء كبير من مناطق المدينة، وتوقفه عن العمل ساهم في إحداث نقص كبير بالمياه، لافتاً في الوقت ذاته أن الأرض المقام عليها البئر هي ملك للبلدية وقد إستلمتها من خلال سلطة الأرضي.

وأكد أبو شمالة أن القوة التنفيذية قامت بواجبها من إتصالات في محاولة لتغليب المصالح الوطنية العامة عن المصالح الشخصية، حيث تكللت جهود القوة التنفيذية بالنجاح ، وشرعت طواقم البلدية المختصة بإعادة ضخ المياه للسكان وحل الأزمة التي تفاقمت خلال الأيام القليلة الماضية .

ودعا أبو شمالة كافة المواطنين إلى عدم العبث بمشاريع البلدية الخدماتية، حيث أنها تجاهد ضراوة الحصار لتأمين الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني في ظل أحلك الظروف السياسية والإجتماعية والإقتصادية المعقدة.

وشكر أبو شمالة قيادة القوة التنفيذية في المنطقة على جهودها الكبيرة التي بذلتها في إعادة ضخ المياة للسكان والتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.