الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الأردني مرعي يواصل إضرابه ويتوقف عن شرب الماء

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الاسير الأردني منير عبد الله مرعي مرعي 36 عاما المحكوم خمس مؤبدات قد بدأ إضرابا عن الماء منذ تاريخ 22/5/2013 وذلك احتجاجا على وضعه في عزل انفرادي مع الأسرى المدنيين في سجن ايشل، حيث يطالب الاسير بإخراجه من أقسام المدنيين.

وقال الاسير مرعي أن 6 أسرى أردنيين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 2/5/2013 وأن مطالبهم هو السماح لأهاليهم بالزيارات وتدخل الحكومة الأردنية للإفراج عنهم.

وقال أن إدارة سجن رامون حيث كان يتواجد قامت بمعاقبته هو و الاسير علاء حماد بنقلهم إلى الزنازين سيئة جدا حيث لم يوجد عندهم سوى الفرشات الني ينامون عليها، ومن ثم قامت بنقله إلى زنازين عزل ايشل في قسم المدنيين مما دفعه إلى تصعيد خطواته بالإضراب عن الماء.

ووصف منير مرعي زنزانة العزل التي يتواجد فيها في قسم المدنيين في ايشل بالسيئة جدا وان هذه الزنزانة تخلو من كل شيء، وحتى لم يسمحوا له بتغيير ملابسه التي يرتديها منذ 24 يوما ولم يسمحوا له بغسلها منذ بدء إضرابه عن الطعام.

وقال أن مدير السجن قام بسحب أوراق التواليت والصابون من الزنزانة كوسيلة ضغط عليه لكسر إضرابه، وان الزنزانة التي يتواجد فيها مليئة بالصراصير والجراذين وأن رائحة الحمام في الزنزانة كريهة جدا وأن هذا الحمام بلا باب مما دفعه إلى عدم الاستحمام منذ فترة طويلة.

وقال مرعي أن رائحة ملابسه أصبحت متعفنة وأن لم يعد أمامه وأمام زملائه المضربين سوى الاستمرار حتى تحقيق مطالبهم أو العودة إلى الأردن داخل أكياس سوداء.

وطالب مرعي المسؤولين الأردنيين بزيارتهم والتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم قبل أن يفوت الأوان، وأن ضباط إدارة السجون بدأوا يسخرون من الحكومة الأردنية ويعرضون عليهم الهوية الإسرائيلية إضافة إلى إهانات وضغوطات نفسية يتعرضون لها.

وجدير بالذكر أن عدد الأسرى الأردنيين يبلغ 25 أسيرا، ويخوض 6 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام وهم: عبد الله البرغوثي، منير مرعي، علاء حماد ،محمد الريماوي، عبد الله جابر، حمزة عثمان.