الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا يتفقد ابناء الجالية الفلسطينية بمحافظة الشرقية

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 12:23 )
القاهرة- معا- قام سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا، امس الجمعة بزيارة تفقدية لأبناء الجالية الفلسطينية في كل من جزيرة فاضل ومركز فاقوس بمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية.

وقد رافق السفير الفرا وفد من كادر وموظفي سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية وممثلي حركة التحرير الوطنى فتح وممثلي التنظيمات الشعبية الفسطينية واتحاد المرأة الفلسطينية.

من جهته قدم عمدة جزيرة فاضل كلمة شكر لسعادة السفير والوفد المرافق له لحرصهم على التواصل مع أبناء الجزيرة والعمل على تلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم منذ عامين سابقين وحتى اللحظة؛ موضحا أن أبناء الجزيرة لم يكن يعلموا شيئا عن وطنهم الأم فلسطين إلا بعد تلك الزيارات المتكررة والتى عرفتهم بقيمة وطنهم فلسطين.

وأكد السفير الفرا أثناء كلمته أمام الجموع الغفيرة على سعى السفارة الدوؤب للحفاظ على سبل التواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية فى أنحاء جمهورية مصر العربية، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لهم واهتمامه الشديد بالعمل على تلبية كافة المطالب التي يحتاجها أبناء فلسطين في مصر خاصة الذين جاءوا إلى مصر إبان نكبة 1948.

وشدد الفرا على أهمية التعليم لأبناء الجالية ذكورا وإناثا كونه سلاحهم لمواجهة العالم الخارجي؛ واعدا إياهم بالتكفل بدفع المصاريف المدرسية لكافة المراحل وأن السفارة قد شرعت فعليا فى هذا الأمر. وأعلن أن السفارة ستتكفل بدفع مصاريف المعاش لكبار السن الذين توقفت معاشاتهم من وزارة الشؤون الاجتماعيه فى مصر.

وحرص السفير الفرا على الالتقاء بالمعمرين الفلسطينيين بجزيرة فاضل وتعرف على مطالبهم وشكواهم، وكلف كبار الجزيرة بتشكيل لجنة للتواصل مع السفارة وتوصيل شكاوى ومطالب الناس للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، وقد وعد بتقديم المساعدات العلاجية للحالات المرضية بالقرية ودراسة مشروع بناء مستوصف يقوم عليه أبناء الجزيرة لخدمة أبنائهم.

وتوجه السفير بالشكر لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا على كل ما قدموه ومازالوا للشعب الفلسطيني في كافة محافظات مصر.