السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يشارك في الملتقى العالمي لرؤساء البلديات

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 18:45 )
الخليل- معا - شارك د.داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في الملتقى العالمي لرؤساء البلديات الذي عقدت اعماله في مدينة تورينو الايطالية بمشاركة عدد كبير من رؤساء بلديات مدن العالم بهدف بحث مساهمة البلديات في تحقيق حياة امنة للمواطن والحد من الفقر واسبابة.

وكان رئيس بلدية الخليل قد شارك في المؤتمر بورقة عمل كأحد المتحدثين الرئيسين بين من خلالها اثر استمرار الاحتلال الاسرائيلي في اعاقة تحقيق الامن الكامل للسكان المدينة وتدهور الواقع الاقتصادي فيها، معرجا على اشكال الاعاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة الخليل المقسمة الى جزئيين حسب البروتوكول الخاص بالمدينة.

وقدم الدكتور الزعتري للمشاركين في المؤتمر الاستراتيجية التنموية التي وضعتها البلدية من اجل تحفيز الاستثمار في المدينة ودعم القطاع الصناعي بهدف خلق فرص عمل اضافية والحد من البطالة التي تعتبر احد العوامل المساعدة في زيادة نسبة الفقر في المجتمع المحلي وانعكاسها على واقع الاستقرار الامني للحياة في المدينة.

وكان الدكتور الزعتري قد التقى خلال الزيارة "ماركو دوريا " رئيس بلدية جنوا الايطالية بهدف تفعيل التوأمة بين الممدنتين والاتفاق على التعاون في مجالات التعليم الاكاديمي والصحي والتعاون الاقتصادي والذي تم من خلاله عقد لقاء لاحق مع "كلاوديو بيرلاندو " نائب رئيس ولاية ليغوريا الايطالية ومسؤول القطاع الصحي فيها الذي اعرب عن استعداده لاستقبال الحالات الصحية المستعصية في مدينة الخليل للعلاج في المستشفيات الايطالية.

كما عقد الدكتور الزعتري عدة لقاءات في مدينة تورينو الايطالية اهمها كانت مع " بير فسينو " رئيس بلدية المدينة حيث تم بحث مسودة اتفاقية التعاون المشترك التي ستوقع في مدينة الخليل بين الطرفين خلال زيارة الاخير المتوقعة مطلع شهر حزيران القادم و مع "اليكساندرو باريبيرس" رئيس الغرفة التجارية في مدينة تورينو حيث تم بحث امكانيات التعاون الاقتصادي بين المدنيتين.
|220576|
وفي ختام زيارته الى ايطاليا التقى الدكتور الزعتري بعدد من اعضاء الحزب الديمقراطي الايطالي الحاكم بهدف نقل صورة الوضع السياسي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بشكل عام واهالي مدينة الخليل بشكل خاص.

وبعد انتهاء اعمال الزيارة توجه الدكتور الزعتري الى الامارات العربية المتحدة حيث شارك في مدينة دبي بالقاء موسع مع رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين في الامارات العربية المتحدة بهدف حثهم على الاستثمار في مدينة الخليل وخلق حالة من التواصل والشراكة.

وقدم د.الزعتري خلال اللقاء شرحا وافيا عن الاوضاع الاقتصادية في مدينة الخليل والتسهيلات والمحفزات التي وضعتها البلدية بهدف جذب المستثمرين ودعم الاستثمارات القائمة في المدينة وتطويرها كما فصل الخطة الاستراتيجية التنموية التي يضعها المجلس البلدي لتحقيق التنمية والازدهار في المدينة بالتزامن مع تطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتحسين البنية التحتية لمختلف القطاعات.

واوضح الدكتور الزعتري عقب عودته ان اللقاءات المتتالية في مدينتي تورينو وجنوى الايطاليتين واللقاء في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة فتحت افاق جديدة نحو مزيد من العلاقات الدولية والعربية وتوقيع اتفاقيات تعاونية ستترجم مشاريع على الارض ودعم تطويري للقطاعات المختلفة في المحافظة خلال الاشهر القادمة.