الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

اعتقال 7 مقدسيين خلال مواجهات عنيفة في باب حطة

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 01:03 )
القدس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاحد، سبعة مقدسيين واقتحمت العديد من المنازل والمحلات التجارية واعتدت على الأهالي بالضرب المبرح.

وأفاد شهود عيان لمراسلة معا بأن جنود الاحتلال اعتقلوا كل من: رأفت العجلوني، وجهاد أبو خروب، وحسام سدر، وعمار الرازم، وعصام القباني وشقيقه رامي، وسمير أبو رجب.

واضاف الشهود ان المواجهات ما زالت مستمرة، فقد اعتدت قوات الاحتلال على مواطن مقدسي مما استدعى تدخل شبان اخرين للدفاع عنه وحدث عراك بالايدي اعقبه اقتحام العديد من المنازل وتكسير الأبواب وتحطيم الشبابيك واعتلاء الأسطح، واطلقت الاعير المطاطية والقنابل الصوتية في الحارة بشكل عشوائي، ورد الشبان بالقاء الحجارة باتجاه القوات.
|220799|

واصيب خلال ذلك الحاج نبيل أبو خروب بحروق نتيجة رشه بغاز الفلفل، واعتقال ابنه جهاد, كما اصيب حسام سدر ورأفت العجلوني بجرح في رأسيهما ونقلا الى المستشفى وهما قيد الاعتقال، كما اصيب حارس المسجد الاقصى جهاد المحتسب برصاصة مطاطية في يده.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال قامت باقتحام مقهى للانترنت ومطعم بالحارة، واعتدت على المتواجدين, وشرعت بضربهم بالأيدي والأقدام، علما ان معظمهم تراوحت أعمارهم بين 7-13 سنة، بالاضافة الى اقتحام عدة منازل واعتقال شبان وفتية من داخلها.

واغلقت شرطة الاحتلال باب الاسباط احد ابواب البلدة القديمة، ومنعت السكان من المرور من خلاله، علما انها اغلقت باب حطة قبل صلاة العشاء.