الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير: اتفاقية كامب ديفيد باطلة شرعا

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 22:20 )
رام الله - معا - استنكر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين اليوم الأحد، دعوات عدد من القوى السياسية الرسمية والحزبية في كل من مصر وغزة لتعديل اتفاقية كامب ديفيد.

وقال الحزب في بيان له حصلت "معا" على نسخة منه، أن اتفاقية كامب ديفيد باطلة ومحرمة شرعا، وقد أضفت الشرعية على وجود كيان الاحتلال اليهودي ومدت أول جسر رسمي للتطبيع مع اليهود، وهي لا توصف بأقل من الخيانة، داعيا المسلمين للتصدي لكل من يحاول الإبقاء على تلك الجريمة تحت أي ذريعة، وعدم تمرير محاولات تمييع المواقف السياسية، والتصدي لمحاولة كسر الحواجز النفسية بين المسلمين وبين وجود كيان اليهود وعقد الاتفاقيات معه.

وأكد حزب التحرير أن إعادة النظر التي تتصاعد الدعوات لها تعني قبول المبدأ ورفض التفاصيل، وهي مواقف مخزية لا ترتقي لمستوى وعي الأمة، ولا تستجيب للواجب الشرعي تجاه قضية فلسطين، وتجاه كيان اليهود الذي لا يقتضي مجرد إلغاء الاتفاقية، بل يوجب فتح الحدود وتحريك الجنود، للقضاء على الكيان اليهودي وإزالته من الوجود.

ودعا حزب التحرير المسلمين للتصدي لمثل تلك الدعوات التي تدفع الأمة نحو قبول مبدأ الاتفاقية مع اليهود والتي تحصر التفكير في تحسين شروطها، لأنها دعوات تناقض أحكام الإسلام وتسير بعكس اتجاه التاريخ وتناقض مسار الثورة التحرري.

واستنكر حزب التحرير اقتراح حزب "الحرية والعدالة" لطرح التعديل للاستفتاء الشعبي، معتبرا أن الأحكام الشرعية تُستقى من الوحي للتطبيق، ولا تخضع للاستفتاء الشعبي حسب مبدأ الرأسمالية وديمقراطيتها التي ألّهت الشعوب وجعلتها مشرّعة من دون الله، مشيرا أن بطلان الاتفاقية راسخ في وعي الأمة، وهي ما كان يخرج رئيس مصر نفسه وأنصاره في مظاهرات لإلغائها وفتح باب الجهاد.