الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تعتقل 63 شخصا بشبهة التورط في الاتجار بالمخدرات والأسلحة

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 17:14 )
القدس - معا - اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 63 شخصا بشبهة تورطهم في الاتجار بالمخدرات والأسلحة والوسائل القتالية، في نهاية عملية واسعة النطاق تم خلالها استخدام عميلين سريين للشرطة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنّ 45 مشتبه بهم، من ضمنهم فلسطينيين من الضفة الغربية ومن عرب 48، تم اعتقالهم بعد أن كان العميلين السريين قد قاما بابتياع كميات من المخدرات من أنواع مختلفة، تضمنت 9 كيلوغرامات من مخدر الحشيش، و400 من أقراص مخدر "الاكستازي"، ونصف كيلو غرام من مادة مخدر المريحوانا، و4 كيلوغرامات من الكوكايين وغيرها اضافة لاقتناء احد العميلين السريين لثلاثة مسدسات من طراز "براونينج " من مشتبهين إضافة لبندقية من طراز "ساعر" التي كانت قد تمت سرقتها من اقتحامات المشتبهين لمنازل في مدينة القدس وبحيث تمت عملية الاقتناء هذه في مدخل بلدة العيزرية القريبة من مدينة القدس، وهي مكان سكن احد المشتبهين، وكان سعر المسدس في السوق يصل إلى 10 آلاف شيقل، فيما سعر البندقية وصل إلى 50 ألف شيقل.

هذا وكان قد تم اعتقال المشتبهين في ساعات فجر اليوم الاثنين في منازلهم، بحيث سيتم النظر في تمديد اعتقالهم في محكمة الصلح الاحتلال في مدينة القدس على ذمة التحقيقات الجارية.

وقد تم السماح بالنشر على أن "وحدة تفعيل الوكلاء السريين" التابعة للوحدة المركزية في "لواء القدس"، بالتعاون مع وحدات مختلفة في اللواء وبمشاركة قوات من شرطة ما تسمى بـ"حرس الحدود"، قاموا في ساعات فجر اليوم باعتقال عشرات من الأهداف الجنائية، المشتبهين بتجارة المخدرات، والأسلحة واقتحامات لمنازل خلالها تم جمع قرائن وبينات راسخة بحق 77 مشتبها.

هذا وتم اعتقال المشتبهين مع الانتهاء من تفعيل وكيلين سريين، التي كانت قد قامت الوحدة بتفعيلهما خلال فترة العام والنصف الأخيرة.