الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الاسرى والمحررين سليمان ابو سنينة وفد الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 23:32 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الاسرى والمحررين سليمان ابو سنينة وفد الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين.

وتم بحث سبل توحيد الجهود لتفعيل برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني بالتعاون مع وزارة شؤون الاسرى والمحررين، وتطرق اللقاء الى ضرروة تكثيف وتفعيل العمل الجماهيري للمؤسسات الناشطة في مجال خدمة الاسرى والتركيز على توحيد الخطاب الاعلامي لصالح خدمة المعتقلين بعيدا عن المناظرات الحزبية والفئوية.

ودعا الوزير ابو سنينة الى تكرار اللقاءات مع الهيئة وتفعيل مثل هكذا لقاءات لتقييم العمل وتوجيهه ووضع الخطط اللازمة لابقاء هذه القضية حية في نفوس الشعب الفلسطيني اذ انها تشكل اولوية هامة بحكم ان الاسرى هم المدافعون والمضحون لنصرة القضايا العادلة وصولا الى تحقيق الاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، على حد تعبيره.

ومن جهة اخرى التقى الوزير ابو سنينة وفد فعاليات محافظة قلقيلية التي تعاني حصارا مشددا بفعل الجدار الفاصل الذي يحيط بها.

وضم الوفد محافظ المدينة ونواب التشريعي ونادي الاسير ومدير دائرة السير اضافة الى مدير وزارة الثقافة، وناقش الحضور المشاكل التي يعاني منها اسرى ومعتقلوا المدينة واهاليهم، وسبل تفعيل مكتب الوزارة في المدينة وتطويره بما يحقق الفاعلية في خدمة اهالي الاسرى ومتابعة امورهم.

وقد اوعز الوزير ابو سنينة باتخاذ الاجراءات اللازمة في الدوائر المختصة في الوزارة ورفده بالتقارير اللازمة لمتابعة الموضوع وتفعيله في اقرب وقت ممكن.

وفي السياق ذاته التقى الوزير ابو سنينه وطاقمه من الدوائر المعنية مع وفد اهالي اسرى القدس وعضو المجلس التشريعي عن مدينة القدس جهاد ابو زنيد، الذين اكدوا على ضرروة ايلاء اهمية خاصة لاسرى القدس في اية عمليات تبادل متوقعه في ظل الانباء المتسارعة عن اتمام صفقة تبادل قريبة