الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تعقد ورشة عمل في رام الله

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 20:39 )
رام الله - معا - عقدت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف ورشة عمل في رام الله جمعت حوالي 20 ممثلا وممثلة عن 8 جامعات، كليات ومدارس مهنية في الضفة الغربية.

وكانت الورشة ضمن برنامج "البحث عن وظيفة هي وظيفة بحد ذاتها"، والذي يهدف الى تدريب الطلاب الخريجين على مهارات الحياة العملية والأساسيات المطلوبة لإيجاد وظيفة مناسبة وفق تخصصاتهم ومؤهلاتهم.

ومن هذه الجامعات والمدارس: جامعة بيرزيت، الجامعة العربية الأمريكية، جامعة النجاح، ، جامعة البوليتكنك، جامعة فلسطين الأهلية، جامعة القدس أبو ديس ، جمعية الشابات المسيحية، دار الأيتام الاسلامية، دار اليتيم العربي، بالإضافة إلى غرف التجارة والصناعة في القدس.

وشكلت ورشة العمل فرصة للجامعات والمدراس المشاركة للتعرف على برامج التدريب والتوظيف المتوفرة في كل جامعة، مما سمح للجامعات بالإستفادة وتبادل الخبرات والخروج بنتائج وتوصيات لتطوير هذه الوحدات وإنشائها كوحدة مستقلة في حال عدم وجودها.

وفي نهاية الورشة قام الممثلون بتقديم لوائح للتحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية والطلاب في انشاء وحدات التدريب والتوظيف، كخطوة أولى لتحديد الاستراتيجيات والخطة للمضي قدما في انشاء هذه الوحدات واحراز تقدم على مستوى الضفة الغربية للمساهمة في دعم الطلاب خلال مسيرتهم العملية.