الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على التعاون المشترك لتسويق المنتجات الفلسطينية في روسيا

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 11:38 )
بيت لحم - معا - اجتمع رجال اعمال فلسطينيين مغتربين في جمهورية روسيا الاتحادية لدى لقائهم مساء اليوم في العاصمة الروسية موسكو مع وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي الذي يرأس وفدا من القطاعين العام والخاص الفلسطيني، لإجراء محادثات مع المسؤولين في الحكومة الروسية لتوفير فرص كبيرة لتسويق المنتجات الفلسطينية في الاسواق الروسية خاصة الزراعية منها.

وابدى رجال الاعمال الاستعداد الكبير للتعاون الوثيق ومساعدة الشركات الفلسطينية التي ترغب في تصدير المنتجات الفلسطينية، بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدين في الوقت ذاته على ان الاسواق الروسية واعدة، خاصة ان المنتجات الفلسطينية تتمتع بقدرة تنافسية وجودة عالية.

وأكد الاجتماع الذي جرى بمشاركة سفير فلسطين لدى جمهورية روسية الاتحادية فايد مصطفى والوفد الفلسطيني، ان منتجات زيت الزيتون والتمور الفلسطينية والحمضيات والإعشاب الطبية تحظى بحصة طيبة في الاسواق الروسية، الامر الذي يتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق لتذليل العقبات التي تعترض تسويق المنتجات الفلسطينية.|220975|

وناقش الاجتماع امكانيات تسويق المنتجات الفلسطينية والترويح لها في تلك الاسواق، وفي هذا الاطار دعا ناجي رجال الاعمال الفلسطينيين المغتربين في جمهورية روسيا الاتحادية الى الاستثمار في دولة فلسطين، والاستفادة من الافضليات والإعفاءات الجمركية التي توفرها وتتيحها الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الموقعة بين دولة فلسطين مع دول العالم.

واشار الوزير الى الاجراءات الخاصة بتعزيز تسويق المنتجات الفلسطينية في الاسواق الواعدة، واهمها انشاء شركة تسويق زراعية بما يعزز من دخول المنتجات الفلسطينية في الدول الصديقة.

وأكد ناجي ان موضوع المنتجات الفلسطينية سيكون ابزر اجندة المحادثات التي سيجريها الوفد الفلسطيني مع الجانب الروسي، بما يمكن من تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، بما يفتح مجالاً واسعاً امام دخول المنتجات الفلسطينية الى الاسواق الروسية.

ولفت الى الجهود المبذولة في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لدولة فلسطين مع دول العالم، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وفتح مزيداً من الأسواق أمام المنتجات الوطنية.

وعبر ناجي عن جاهزية المستثمر الفلسطيني في اقامة مشاريع استثمارية مشتركة، والمضي قدماً في الاستثمار في الاسواق الروسية بالمقابل شدد رجال الاعمال المغتربين على وضع جل امكانياتهم المتاحة لإنجاح الشركات الفلسطينية في الاستثمار.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنسيق الجهود في هذا المجال والمراكمة على قصص النجاح التي حققتها الشركات الفلسطينية في وصول المنتجات الوطنية الى كثير من دول العالم كما هو الحال بالحجر والرخام وصناعة الادوية.