الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء تدريبات للجيش الاسرائيلي بسبب نقص الموازنات

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 09:23 )
بيت لحم - معا - بسبب نقص في موازنة الجيش الاسرائيلي، سيتم الغاء معظم التدريبات العسكرية لجنود الاحتياط المقررة حتى نهاية هذا العام وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" العبري اليوم الثلاثاء.

وأضاف الموقع أن وزارة الجيش مع كبار الضباط في الجيش بحثوا مؤخرا كيفية التعامل مع خفض ميزانية الجيش، خاصة ان الميزانية ستشهد تقليص مليار شيقل ونصف لهذا العام و3 مليارات لعام 2014، ضمن الخطة الاقتصادية التي طرحت على الحكومة من قبل وزير المالية والتي أقرت مؤخرا.

وأشار الموقع الى ان هذا التقليص سوف يمس بالتدريبات العسكرية التي كانت معدة سلفا لوحدات الاحتياط في الجيش الاسرائيلي، حيث سيتم الغاء معظم هذه التدريبات بما فيها التدريبات القتالية، ولن يستدعي الجيش العديد من وحدات الاحتياط في الجيش الاسرائيلي خلال هذا العام، وسوف يستعيض عنهم بالوحدات النظامية في الجيش.

وقدرت أوساط عسكرية بأن هذا النقص في الميزانية للجيش لن يلحق الضرر فقط بوحدات الاحتياط التي تقدر بأكثر من 100 كتيبة، وانما سيلحق الضرر أيضا بخطط المشتريات في الجيش خاصة فيما يتعلق بمنظومة صواريخ "القبة الحديدية"، والتي كان الجيش يستعد لشراء مزيد من البطاريات وادخالها في الخدمة العسكرية.