الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: بحث الاحتياجات التنموية الاستراتيجية لمجلس الخدمات المشتركة

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 10:32 )
سلفيت- معا- عقد في مديرية الحكم المحلي في سلفيت اجتماع ضم كل من مدير عام الحكم المحلي السيد عبد الكريم سعيد ونعيم رمضان وطاقم من صندوق البلديات برئاسة م. محمد ربايعه وحضور كل من د. شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت وحافظ اعبية رئيس مجلس قروي ياسوف ويوسف حجاج رئيس مجلس قروي فرخة وسمير حريص رئيس مجلس قروي اسكاكا وزياد فرج وحمزة قرجه من الفا للاستشارات ادم احمد من ارابتك.

وتناول الاجتماع بحث الاحتياجات التنموية الاستراتيجية المشتركة لمجلس الخدمات المشتركة / جنوب سلفيت والمشاريع المشتركة لهذة التجمعات بهدف تعزيز التشبيك المجتمعي بين هذة التجمعات.

وقد رحب السيد سعيد بالحضور مبديا رؤية الوزارة والتي تهدف الى تنمية الهيئات المحلية عن طريق ايجاد مشاريع مشتركة لهذة الهيئات كالمياه والكهرباء والصحة لتصبح هذة المشاريع فيما بعد نواه لدمج تلك التجمعات لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية للمواطنين ولتلبي حاجاتهم ورغباتهم .

واكد سعيد ان هذة الرؤيا تاتي ضمن استراتيجية وزارة الحكم المحلي الهادفة الى تاسيس وتعزيز فكرة مجالس الخدمات الخاصة بابعاد الدمج من خلال تهيئة الاوضاع التنوية للهيئات المحلية لتسهيل تطبيق مشاريع الدمج المستقبلية .

وقد اكد م. محمد ربايعة على اهمية التنسيق والتعاون المشترك القائم بين الصندوق ووزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية والهادفة بالدرجة الاولى الى تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني والتعزيز من قدرات صموده .

واشاد د. شاهر اشتية بالجهود المبذوله بهدف تنمية قدرات الهيئات المحلية ودعا الى المبادرة العملية والبدء الفوري بتقديم المشاريع المطلوبة.

وقد رحب رؤساء هذه الهيئات بهذة المشاريع مؤكدين على ضرورة تقديم كل ما يلزم لدعم الهيئات المحلية المنتخبة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين نظرا لمل تعانيه محافظة سلفيت من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وبعد ذلك دار نقاش بناء من رؤساء هذة الهيئات حيت وفي نهاية اللقاء تم عرض عدة مشاريع تنموية مشتركة من اهمها الطرق الرابطة خاصة طريق ياسوف اسكاكا سلفيت وطريق فرخة سلفيت وكذلك مشروع رافعة وصيانه شبكات الكهرباء والمدرسة الصناعية وغيرها من المشاريع.