الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاكرز صينيون يسرقون تكنولوجيا متطورة لأسلحة أمريكية

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 13:53 )
بيت لحم - معا - كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اختراق قراصنة من الصين نظم الأسلحة الأكثر تطورا في الولايات المتحدة، وتتهم أوساط في البنتاغون الحكومة الصينية بالوقوف خلف هؤلاء القراصنة.

وأضافت الصحيفة ان القراصنة استطاعوا اختراق 20 نظام من الأسلحة المتطورة والحصول على هذه التكنولوجيا المتطورة، والتي تتضمن صواريخ دفاعية وطائرات مقاتلة وسفن حربية ذات أهمية حاسمة في المعارك الحربية المستقبلية.

وأشارت الصحيفة ان صواريخ باتريوت من نوع "PAC-3" المنصوبة في أسيا والخليج العربي ودول أوروبية استطاع القراصنة اختراقها، كذلك منظومة صواريخTHAAD الدفاعية ضد الصواريخ البالستية.

وكانت صناعات الطائرات العسكرية الامريكية هدفا للقراصنة واستطاعوا اختراق نظم طائرات "F-35 F/A18 المتطورة، الطائرة المتطورة اسفري 22 والتي تتحول لطائرة عمودية في الاقلاع والهبوط، طائرات بلاك هوك"، كذلك سفن حربية متطورة لها فعالية قتالية على السواحل.

وسيبحث الرئيس الامريكي باراك اوباما هذا الموضوع مع الرئيس الصيني عندما يلتقيه في حزيران القادم في ولاية كاليفونيا الأمريكية، خاصة في ظل الاتهامات من البنتاغون بأن الحكومة الصينية هي التي تدير شبكة القراصنة، وتسعى للحصول على التكنولوجيا المتطورة الأمريكية لاستخدامها في الصناعات العسكرية الصينية.