الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إحياء ذكرى النكبة تواصل اجتماعاتها وتشكل عدة لجان فرعية

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 12:35 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت لجنة إحياء ذكرى النكبة اجتماعا لمناقشة البرنامج المقترح لإحياء الذكرى في محافظة نابلس وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وحضر الاجتماع (لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، لجنة سنعود، لجنة عائدون، بلدية نابلس، برنامج الهجرة القسرية في جامعة النجاح الوطنية، لجان الخدمات الشعبية في المخيمات، مركز يافا الثقافي، المركز التنويري، الجبهة الديمقراطية، مركز حق العودة الثقافي، وزارة التربية والتعليم، الإغاثة الطبية الفلسطينية، نادي الطفولة السعيدة، ممثل عن المدارس والجامعات، مركز الفن، لجنة لاجئي البلدة القديمة).

حيث ناقش المجتمعون البرنامج المقترح لإحياء ذكرى النكبة التاسعة والخمسين في محافظة نابلس، واتفقوا على أن يكون يوم الخامس عشر من شهر أيار القادم هو يوم إحياء الذكرى هذا العام، إضافة للعديد من الفعاليات ضمن أسبوع النكبة الذي ستنظمه اللجنة، والذي يشمل:- محاضرات في المدارس، ندوات تلفزيونية وإذاعية وسياسية، لوحات جدارية، معارض فنية، مسيرة مشاعل، مؤتمر في جامعة النجاح، ورش رسم للأطفال، مهرجان فني فلكلوري، عرض أفلام عن النكبة واللجوء.

وتم تشكيل اللجان التالية:- لجنة الجداريات والمجسمات، اللجنة الإعلامية، اللجنة الفنية، اللجنة المالية، وستباشر اللجان عملها لاستكمال وضع البرنامج الوطني الموحد لمحافظة نابلس.

وأهابت اللجنة بجميع المؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الاعتبارية التفاعل معها لإنجاح فعاليات أسبوع النكبة.