الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من برنامج التأهيل المجتمعي يزور فرع جامعة القدس المفتوحة في جنين

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 17:18 )
جنين - معا - زار وفد من برنامج التأهيل المجتمعي فرع جامعة القدس المفتوحة في جنين، اليوم الثلاثاء، لبحث آليات التعاون المشترك بين الطرفين.

وضم الوفد علام جرار مدير برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية وصبحية غانم مشرفة برنامج التأهيل المجتمعي في جمعية أصدقاء المريض الخيرية، ورشا القاسم وفاطمة دراغمة وعزام أبو راس ممثلين عن برنامج التأهيل في الجمعية.

وكان في استقبال الوفد عماد نزال مدير فرع جنين، وخالد أبو الهيجا، واحمد ربايعة، وإباء عبد الحق أعضاء هيئة تدريس في كلية التنمية الاجتماعية والأسرية، ونجية حمود عضو هيئة تدريس في تخصص اللغة العربية وعضو مجلس إدارة في جمعية أصدقاء المريض الخيرية.

ورحب نزال بالوفد الزائر باسمه ورئيس الجامعة، شاكرا على اهتمامهم في التوصل مع جامعة القدس المفتوحة في المجالات كافة، وخاصة المجالات التي تخص الطلبة في مجال دراستهم وتنمي روح العمل لديهم، وتعمل على صقل شخصياتهم وتهيئهم للخروج لسوق العمل بالشكل الصحيح.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأمور التي تخص الطلبة ذوي الإعاقة، وعن توفير جو ملائم لهم في الجامعة ليستطيعوا أن يكملوا تعليمهم بأكمل وجه.

ونوه مدير فرع جنين أن إدارة الفرع عملت على توفير قاعة خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة ليسهل الوصول إليها من قبلهم دون الحاجة لمساعدة.

وتم التطرق في الحديث عن مختبر المكفوفين الموجود في الجامعة، وان هذا المختبر ليس فقط لطلبة الجامعة، وإنما يخدم جميع المكفوفين في محافظة جنين بشكل عام، وأن هناك طابعة بريل بمواصفات عالمية تخدم جميع الطلبة في الجامعة والمجتمع المحلي.

واتفق الطرفان على فتح أفاق جديدة في التعاون في مجالات تدريب الطلبة وخاصة طلبة كلية الخدمة الاجتماعية والأسرية، والتعاون في عقد ندوات وورشات عمل ودورات من هدفها صقل شخصية الطالب.