الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة المفقود أبو عرة تناشد الرئيس للتدخل

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 02:57 )
جنين- تقرير معا - أمام منزل الشاب احمد ابو عرة اجتمع اهالي قرية عقابا شمال طوباس معلنين تضامنهم ووقوفهم الى جانب عائلة الشاب الذي مضى على اختفائه ثلاثة أشهر ولا أثر يثبت انه ما زال على قيد الحياة.

غسان عبد اللطيف احد وجهاء قرية عقابا يقول لـ معا ان اهل القرية وعائلاتها ووجهائها جئنا اليوم لنتضامن ونقف الى جانب عائلة الشاب احمد ابو عرة، مطالبا الاجهزة الامنية بتكثيف دورها وعملية بحثها عن الشاب الذي مضى 90 يوما ولا اثر له.

بدوره اتهم جمال ابو عرة شقيق الشاب المفقود الاجهزة الامنية بالتقصير، مشيرا انها ومنذ شهر ونصف تقريبا اوقفت عملية البحث عن شقيقي احمد ولم تجر أي اتصال معنا لابلاغنا عن آخر المستجدات.

وناشد ابو عرة الرئيس بتبني قضية شقيقه احمد "فنحن بتنا لا نحتمل الانتظار اكثر من ذلك فاليوم يمضي على اختفاء احمد 90 يوما نريد أي خبر حتى لو كان ميتا، اما ان نعيش حياة القلق والخوف عليه فهذا لا يقبله أي انسان".

واختفت اثار احمد في الثامن والعشرين من شهر شباط الماضي بعد أن من عمله في احد الاجهزة الامنية بقلقيلية، وعند الساعة السادسة مساء خرج من المنزل كعادته لملاقاة اصدقائه والاطمئنان على اقاربه وعند الساعة الثامنة والنصف من ليلة اختفاء احمد ارسل رسالة نصية الى زوجته تفيد انه سيتأخر قليلا.
|221130|
وأضاف عند الساعة العاشرة والنصف ليلا قلقت زوجته بسبب تأخره فهو غير معتاد على ذلك، فقامت بالاتصال به مرارا وتكرارا دون مجيب وبقيت تحاول الاتصال حتى الساعة الثالثة فجرا.

وتابع يقول عند الساعة الثالثة والنصف تقريبا اتصل احمد من جواله وقطع وهذا الامر لأول مرة يقوم به احمد ان كان هو، وعادت اليه زوجته مباشرة بالاتصال وفتح خطه لأربعين ثانية سمعت خلالها اصوات ارجل تسير وصوت رياح قوية ومن ثم انهى الاتصال وكررت زوجته محاولة الاتصال اربع مرات ومن ثم اغلق الجهاز بشكل كامل ومنذ تلك اللحظة واحمد مفقود.

وأوضح جمال ان العائلة تلقت العديد من البلاغات عن مكان وجوده وعندما كانت تتوجه الى المكان لا تجد له اثرا، وأخر الاخبار قالت إنه موجود في منطقة جفنا برام الله قبل شهر ونصف تقريبا وعدة مواطنين أكدوا على انهم شاهدوا احمد لأنهم يعرفون شخصيته من خلال الصور التي انتشرت في وسائل الاعلام وخاصة وكالة معا وتوجهنا الى المكان ومكثنا اسبوعين تقريبا في المنطقة نبحث عنه لكن من دون فائدة ومنذ ذلك اليوم ولا اتصال من أي شخص يفيد عن وجوده.
|221128|
من جانبه استصرخ ياسر أبو عرة والد الشاب المفقود الرئيس محمود عباس للتدخل الشخصي في القضية ومساعدة العائلة في العثور على ابنها وانهاء معاناتها المتجددة يوميا.

والدة الشاب المفقود لم تقطع الأمل وتقول "لا طعم للحياة اقضي وقتي كله بالدعاء بأن يرجع ابني سالما فقلبي يقول ان احمد حي يرزق لكنه يتألم ويعاني من الام وأوجاع وهذا ما اشعر به كلما انتهي من صلاة اشعر ان شخصا يضربني على وجهي وأتخيل ابني امامي يتأوه ألما".

لمزيد من المعلومات في التقرير التالي: