الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تنظم حفل تخريج لـ 27 من متطوعيها بقرية بتير

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 21:57 )
بيت لحم - معا - نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم حفل تخريج لـ 27 من متطوعي الدفاع المدني في قرية بتير بعد ان تم اكسابهم خبرات علمية وعملية في مجال علوم الدفاع المدني.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه بحضور مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون الاعلام والوعي المجتمعي العميد محمد البيروتي ومسير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم الرائد خليفة التلاحمة والمقدم خالد المصري ومدير قسم التدريب في المحافظة النقيب شوكت سعادة ورئيس جامعة بيت لحم ميشيل صنصور ورئيس مجلس قروي بتير اكرم بدر ومؤسسة انجاز فلسطين وشركة كوكا كولا و حشد من المواطنين تم البدء بفعاليات الاحتفال.

واضاف التقرير انه تم اكساب المتطوعين خبرات تتعلق في مجال الدفاع المدني وتم افتتاح مركز لهم في القرية بهدف تقديم الخدمة الاولية للمواطنين لحين وصول طواقم الدفاع المدني الى مكان الحدث, وقد اثبتوا جدارتهم في تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية ندائهم.

وفي كلمة ترحيبية لرئيس مجلس قروي بتير قدم شكره لكل من ساهم في دعم فرقة المتطوعين في القرية وخص مؤسسة انجاز والدفاع المدني وجامعة بيت لحم وشركة كوكا كولا من خلال نشر الوعي المجتمعي بين جميع شرائح المجتمع المحلي والمدني وانشاء فرق المتطوعين وافتتاح مراكز لهم والذي كان له الاثر الايجابي الكبير في التعامل مع الاحداث ومجابهة حالات الطوارئ بالطرق الصحيحة ومساندة طواقم الدفاع المدني.

بدوره، قال ميشيل صنصور مدير جامعة بيت لحم "اننا نحتفل بتخريج كوكبة من فرق المتطوعين التي تشكل خط الدفاع الحصين عن المواطنين من شتى المخاطر التي قد تحدق بهم", مضيفا ان المتطوعين يؤدون رسالة سامية في الحفاظ عن ارواح المواطنين وممتلكاتهم, وقدم شكره العميق للدفاع المدني على الجهود الخيرة التي بذلوها في تلبية نداء المواطنين وسياقة منظومة الحماية المجتمعية من خلال حماية المقدرات والمكتسبات.

وفي كلمة للعميد البيروتي تحدث عن الإستراتيجية المتبعة للدفاع المدني والتي تهدف الى الاستفاده من خبرات الشباب المتطوعين والكوادر البشرية بالطرق الصحيحه من خلال مواكبة التطورات والاحداث, وتطرق الى التوعية المجتمعية التي تهدف الى ترسيخ ثقافة الدفاع المدني من خلال الوصول الى كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني من خلال تدريبهم على علوم الدفاع المدني ورفع مستوى التعامل السليم مع حالات الطوارئ.

واضاف العميد البيروتي عن مشروع المتطوعين وبداية تطويره لما له من دور بارز في مساندة الدفاع المدني في مواجهة الاحداث والذي سيعود بالاثر الكبير في التقليل والحد من الخسائر البشرية والمادية وقدم شكره لمجلس قروي بتير والمؤسسات الداعمة لفرقة المتطوعين وافتتاح مراكز لهم, مشيراً الى انه يجب تطوير فرق المتطوعين وزيادة اعدادها وتقديم الاحتياج اللازم لهم ليتمكنوا من تقديم الخدمة للمواطنين على اكمل وجه.

وفي كلمة للمتطوعين تقدموا فيها بجزيل الشكر، مثمنبن دور الدفاع المدني وكل من ساهم في دعم فرقة المتطوعين في قرية بتير وافتتاح مركز بهدف تقديم الخدمات للمواطنين الامر الذي سيساهم في التقليل من الخسائر البشرية والمادية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ومن ثم قام العميد البيروتي ورئيس جامعة بيت لحم بقص الشريط وافتتاح مركز المتطوعين والتعرف على المعدات والاجهزة التي تم التبرع بها.