السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يختتم دورة حول "كتابة المقال الصحفي"

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- اختتم برنامج الاتصال والاعلام في مركز شؤون المراة اليوم دورة تدريبية حول " كتابة المقال الصحفي" بكافة انواعه بحضور 15صحافية وصحافي وعاملين في دوائر الاعلام في مؤسسات أهلية وحكومية.

ونفذ الدورة التي استمرت 7 ايام بواقع 24ساعة تدريبية, ثلاثة مدربين هم الكاتب الصحفي والمحلل السياسي طلال عوكل, والكاتب أحمد دحبور, والصحافي محسن الافرنجي.

وتضمنت الدورة عدة مواضيع منها شرح مفصل عن انواع المقال الصحفي (الافتتاحي, والعمودي والتحليلي, والتعليق ), اضافة الى الطرق العملية والمبادئ الاساسية للبدء في كتابة المقال, وكيفية الاحتراف المهني والابداعي عند كتابة المقال ,بحيث يصبح من الفنون الصحفية المؤثرة في الشارع الفلسطيني والرأي العام, وصناع القرار.

وتخلل الدورة تدريبات عملية لكتابة المقال بانواعه اضافة الى قراءة تحليلة وناقدة لعدد من مقالات كتاب كبار فلسطينين وعالميين واسرائيليين.

وعبرت فداء أبو العطا من صحيفة الكرامة عن اعجابها بمستوى الدورة, مبينة أنها استفادت من الدورة اذ وضعتها على بداية الطريق لكتابة المقال وذلك على اسس علمية ومهنية, مشيرة الى ضرورة عقد المزيد من الدورات لتنمية مهارات الصحفيين خاصة في كتابة المقال.

وتأتي هذه الدورة في اطار حرص برنامج الاتصال والاعلام في المركز على تنمية قدرات وخبرات الصحفيين وردفهم بالمهارات اللازمة.