السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة الوحدة الوطنية تفوز بالتوافق في انتخابات النقابة الفرعية لنقابة المعلمين الحكوميين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 16:46 )
قلقيلية- معا- فازت قائمة " الوحدة الوطنية" اليوم بالتوافق في انتخابات نقابة المعلمين الحكوميين " الأمانة العامة" لفرعها في محافظة قلقيلية.

وتم الاعلان عن اسماء الفائزين خلال حفل اقيم في صالة الامراء بالمدينة برعاية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي وحشد كبيرة من المعلمين في المحافظة.

واشاد الخندقجي بدور المعلم ورسالته ونضالاته المتتالية في العمل النقابي والسياسي, مباركا هذا التوافق الذي تم بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية حول تشكيل نقابة تمثل كافة المعلمين في المحافظة لتكون المدافع عن حقوقهم النقابية والمطلبية.

وقال معروف زهران عضو لجنة الإشراف على الانتخابات ان كتلة الوحدة الوطنية المؤلفة من كافة فصائل منظمة التحرير، فازت بمقاعد النقابة الفرعية لمحافظة قلقيلية والبالغ عددها "19 مقعدا"، بالاضافة الى تسعة اعضاء للمؤتمر العام وان قائمة الوحدة الوطنية راعت العاملين الجغرافي ولفصائلي، وانها تمت بالتوافق ثم تلا زهران اسماء الفائزين .

من ناحيته فقد اكد امين سر نقابة المعلمين في قلقيلية نعيم الاشقر على دور المعلمين المهم في بناء الاجيال وعلى حقهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة مؤكدا استمرار النقابة في خطواتها المطلبية بغض النظر عن الجهة الحاكمة.

وطالب الاشقر جميع المعلمين للالتفاف حول نقابتهم بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية كونها الجهة الشرعية الوحيدة التي تمثل قطاع المعلمين.

وكانت انتخابات نقابة المعلمين الحكوميين نظمت بحضور ممثلين الفصائل الوطنية ومندوبي المؤسسات والنقابات والفعاليات الشعبية، وعدد من رؤساء البلديات، حيث تم استعراض الخطوات القانونية لعملية الانتساب والترشيح.

وترشحت قائمة الوحدة الوطنية التي تجمع مرشحي اللجنة التنفيذية للوحدة الوطنية، ومرشحي المؤتمر العام للنقابة، لتفوز بعد ذلك بالتزكية لعدم تقدم أي قائمة أخرى منافسة.