الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي تعقد اجتماعا للجنة التحضيرية لمهرجان البيئة

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 18:09 )
سلفيت - معا - عقد في مقر مديرية الحكم المحلي في سلفيت الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية لمهرجان البيئة العالمي والذي سيتم تنفيذه في موقع مكب نفايات المطوي من اراضي بلدة بروقين وذلك بحضور مدير عام الحكم المحلي عبد الكريم سعيد والمدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك الدكتور اياد يعقوب وعبد الفتاح ماضي ممثلا عن الشؤون المدنية وزير رمضان الزير عن قيادة الامن الوطني ورئيس بلدية بروقين نافز بركات ومهندس بلدية بروقين سليم سلامة ونعيم رمضان من الحكم المحلي وجمال الديك رئيس بلدية كفر الديك وصالح الديك عضو مجلس بلدي كفر الديك وعايدة طه عن بلدية بديا واحمد اشتية ممثلا عن الغرفة التجارية وسليمان عثمان عن الشرطة الفلسطينية ومحمد سليمي عن محافظة سلفيت.

واستعراض ما تم انجازه خلال الفترة السابقة من تحضيرات وتنسيق مع المؤسسات التي ستقدم الدعم المالي للمهرجان وهي المحافظة ومنتدى شارك الشبابي والرؤيا العالمية اضافة الى البلديات عوضا عن الدعم الفني والذي سيتم تقديمه من جهات اخرى وعلى راسها قيادة الامن الوطني.

وذكر المدير التنفيذي انه تم حل مشكلة مكب النفايات الخاص ببلدة بروقين وتم الاتفاق فيما بين بلدية بروقين وبلدية كفر الديك والمجلس على الية العمل في المستقبل حيث سيتم طمر المكب في الوقت الحالي كحل مرحلي قبل موعد الاحتفال على ان يتم التوقف عن ترحيل النفايات اليه.

وسيبدا العمل في طمره منذ بداية الاسبوع القادم لتجهيزه، مع التركيز على اهمية حل مشكلة مكب المطوي جذريا من خلال استراتيجية موحدة ونظرة عامة لواقع المحافظة البيئي.

وتمت مناقشة دعوة الحضور من المؤسسات المهتمة والداعمة والمنظمات الحقوقية والجمعيات واعضاء الكنيست والاعلام من محطات فضائية وقنوات اذاعية مسموعة لتسليط الضوء على هذه الفعالية.

وفي هذا اللقاء تم اعتماد شعار المهرجان من قبل الحضور.

وفي معرض حديثه عن الواقع البيئي في المحافظة والجهود المبذولة لحل هذه المشكلة ذكر المدير التنفيذي ان منظمة اصدقاء الارض ومقرها امريكا سيقومون بزيارة في نهاية الشهر الحالي الى محافظة سلفيت للاطلاع عن قرب على مدى توافق مشاريع المحافظة مع نظرتهم المستقبلية لواقع البيئة علما بان هذه المنظمة هدفها التعاون مع الاطراف المعنية في موضوع البيئة وتقديم مشاريع بهذا الخصوص.

ومن المنتظر ان تبدا اللجنة التحضيرية باستكمال باقي اجراءاتها ونشاطاتها خلال الاسبوع القادم والخروج بالالية والتصور النهائي فيما يتعلق بالدعوات والبروشور والمدعوين وتجهيز المكب ونقل الحضور الى موقع الاحتفال وبرنامج الاحتفال وما الى ذلك.

وطرح المدير التنفيذي فكرة لاقت اعجاب واستحسان الجميع وهي تكريم جميع عمال النظافة في المحافظة في هذا الاحتفال وذلك اظهارا لاهميتهم في الخدمة التي يقدمونها من اجل الحفاظ على بيئة نظيفة ويحق لهم هذا التكريم.