الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل وجامعة القدس المفتوحة يَختتمان دورة بعنوان"اكتشف نفسك"

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 18:54 )
الخليل-معا- اختتم مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك" وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل دورة "اكتشف نفسك" التي أقيمت في قاعات الجامعة بحضور مدير دائرة المراكز الثقافية والشبابية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح والدكتور نعمان عمرو مدير فرع الخليل والمساعد الإداري عبد القادر الدراويش ورئيس قسم شؤون الطلبة وسام الاطرش ولفيف من موظفي جامعة القدس المفتوحة .

وفي كلمته شكر الدكتور عمرو بلدية الخليل على اهتمامها بتنمية المهارات الشخصية لطلبة الجامعة مشيداً بدور منسق الدورة في نقل المعرفة للطلبة، مؤكداً على أهمية التدريب المهني في تعزيز القيم المعرفية وتمكينهم من المعارف والعلوم في تخصصها وتزويدهم بمهارات معرفية لأنها من أساليب الصراع على هذه المعارف.

واعتبر عمرو ان المهارات لدى الطلبة بحاجة إلى من يصقلها وينميها ومن هنا تأتي الحاجة للدورات من أجل تحديث المعلومات وتركيزها واكتشافها، مخاطبا الطلبة بضرورة تنظيم الأوقات واستغلال وقت الفراغ في القراءة والعمل الجاد، مركزاً على ضرورة وجود الأجندة الشخصية لدى الفرد من أجل مساعدته في تحقيق أهدافه في الحياة العملية والشخصية، وداعياً الطلبة للتواصل الدائم مع الجامعة لما لها من دور كبير في التشبيك مع المؤسسات المجتمعية لفتح فرص أخرى للتدريب، وشاكرا المدربين الذين قدموا جهدا مميزا في الدورة.

|221279|

وقدم أبو صبيح موجزا عن نشاطات دائرة المراكز الثقافية والشبابية في بلدية الخليل ودورها في التشبيك مع طلبة الجامعات، من أجل الإعداد المهني والتدريبي، مؤكدا على ضرورة التواصل مع المراكز بعد نهاية الدورة وان الأمور لا تتوقف عند هذا الحد، شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وواعدا بتقديم المزيد من الفعاليات التي تهم الطالب.

بدوره شكر مدير مركز بلدية الخليل " شارك" عبد الرحيم أبو حديد جامعة القدس المفتوحة ممثلة بالدكتور نعمان عمرو إضافة إلى المدربين على جهودهم التطوعية في تقديم هذه التدريبات، مثنيا على الالتزام المميز من قبل المشاركين، وبعدها تم توزيع الشهادات على المشاركين.

وفي نهاية الاحتفال قدم المركز درعا تكريما للدكتور نعمان عمرو على جهوده الحثيثة في إنجاح الدورة، ودرعا آخرا إلى موظف شؤون الطلبة مهند الجعبري على جهوده في تسهيل العمل في الدورة.

يذكر ان الدورة شارك بها 41 طالبا اشرف على تدريبهم عبيدة أبو حسين وحكمت القواسمي وعمر الرجبي.

|221278|