الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية تطالب بانتهاج سياسة التعليم المجاني وتنتقد بعض الجامعات التى رفعت الاقساط

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 17:45 )
نابلس - معا - انتقدت كتلة الوحدة الطلابية الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استمرار ارتفاع الاقساط الدراسية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وانتقدت الكتلة رفع الاقساط الدراسية في بعض الجامعات مستهجنة في بيان صادر عنها ما وصفه بصمت وزارة التربية والتعليم العالي تجاه هذه القضية و مطالبا اياها باعتماد نظام التعليم المجاني أو شبه المجاني ترسيخا لحق جميع طلبة فلسطين بالتعليم ومواصلة الدراسة الجامعية والتحرك العاجل للضغط على الجامعات التي رفعت اقساط الدراسة فيها للعدول عن هذا القرار .

وثمن البيان موقف جامعة النجاح الوطنية الذي التزم بقرار رئيسها الدكتور رامي الحمد الله بعدم رفع الاقساط الدراسية رغم الضائقة المالية التي تمر بها الجامعة وحيا جهوده لانشاء صندوق الطالب المحتاج بالتعاون مع لجنة زكاة نابلس وبعض العاملين في الجامعة ولجنة التعليم العالي والذي استفاد منه مئات الطلبة .

وتوجه البيان بالتعازي الحارة للملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بوفاة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز داعيا السعودية الى الاستمرار في مد يد العون والمساعدة للطلبة الفلسطينيين واعادة صرف المنحة السعودية التي انقذت مستقبل الكثيرين .

وطالب البيان السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة التعليم العالي بتسديد التزاماتها تجاه الجامعات وخاصة جامعة النجاح الوطنية التي تعتبر جامعة للفقراء.