الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية دير البلح تكرم خرجيها العاملين في المؤسسات الإعلامية

نشر بتاريخ: 29/05/2013 ( آخر تحديث: 29/05/2013 الساعة: 19:58 )
غزة- معا - كرمت كلية فلسطين التقنية دير البلح خرجيها العاملين في المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة وذلك في حفل كبير أقامته وحدة الخريجين بالكلية في قاعة الاجتماعات الكبرى.

وشارك في الحفل د. عماد عدوان عميد الكلية وم. إيهاب الغصين الناطق الرسمي لمكتب الإعلام الحكومي بالمقالة ونائب العميد للشئون الأكاديمية أيمن تنيرة ونائب العميد للشئون الإدارية و عاطف الشويخ ورئيس قسم العلاقات العامة ومحمد المصري ورئيس وحدة الخريجين وراوية أبو الخير والخريجين المكرمين ومدراء وممثلي المؤسسات الإعلامية المختلفة والمهتمين.

وأكد د. عدوان على أن الكلية تسعى إلى تكريم أبناءها العاملين في المؤسسات الإعلامية لجهدهم في العمل الإعلامي وخدمة المجتمع ومعالجة قضاياه المختلفة منوها إلى أنه لا تخلو مؤسسة إعلامية من خريجي الكلية لما يتمتعون به من كفاءة عالية وسمعة طيبة تعزو لجهد مدرسيهم وأساتذتهم الكرام الذين بذلوا أقصى ما لديهم في توصيل رسالتهم إلى طلبتهم.

ودعا د. عدوان المؤسسات الإعلامية وكافة الجهات ذات العلاقة إلى مؤازرة الكلية في تحقيق أهدافها ونشر ثقافة التعليم التقني والتفريق بينه وبين التعليم المهني لدوره الفعال في معالجة قضايا المجتمع والمساهمة في الحد من البطالة والتبعية الاقتصادية وإيجاد فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة التي يمكن إقامتها بأقل التكلفة حيث أضاف " هذه المهمة تقع على عاتق كافة ذوي الاختصاص ولا تتحقق إلا بتضافر الجهود للاهتمام بالتعليم التقني والعبء الأكبر يقع على عاتق الإعلاميين لرفع مكانة التعليم التقني وإيصال رسالته السامية إلى كافة شرائح المجتمع.

ومن جانبه ثمن م. الغصين هذه اللفتة الكريمة الطيبة من إدارة الكلية للتواصل مع خرجيها العاملين في المؤسسات الإعلامية من خلال تكريمهم لدورهم البارز في نقل الصورة النهائية للإعلام من خلف الكواليس منوها إلى أن كلية فلسطين هي الكلية الرائدة والوحيدة التي تخرج هذه التخصصات ويتوزع خرجيها على مختلف المؤسسات مضيفا :" أضم صوتي إلى د. عدوان في مطالبته بدعم التعليم التقني ونشره في المجتمع الفلسطيني فلولا الخريجين التقنيين لما قامت المؤسسات الإعلامية شاكرا إدارة الكلية على جهودها البناءة في التواصل والاتصال مع خرجيها وخدمة المجتمع الفلسطيني .

بدورهم أعرب الخريجون عن سعادتهم بهذا التكريم جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رجاء الشطلي نيابة عنهم مؤكداً على أنها لحظات جميلة تعبر عن لمسه وفاء من الكلية لخريجيها قائلا" إنها لحظات تأخذنا للوراء لتذكر أيام الدراسة والصعوبات والتحديات التي واجهتنا من قله التجهيزات اللازمة وغيرها حيث كان بمثابة تحدي لإدارة الكلية والطلبة لإثبات قدراتهم وطموحهم"، داعيا إلى تطوير قسم فنون التلفزيون من دبلوم إلى درجة البكالوريوس.

شاكراً إدارة الكلية وخاصة العلاقات العامة ووحدة الخريجين على هذه المبادرة الرائعة للم شمل الخريجين من جديد بنفس المكان الذي انطلقوا منه والذي كان لكلٍ منا ذكرياته الخاصة مع اختلاف الأعوام والإدارات فهم جميعا قدموا لنا ما استطاعوا من أجل النهوض بالتعليم التقني والارتقاء بمستوى جيل الشباب لإشباع حاجة السوق الفلسطينية من الخريجين الفنيين بمختلف المجالات.

يذكر أنه قد تم تكريم 28 مؤسسة إعلامية علي مستوي قطاع غزة وبالإضافة إلى تكريم 145 خريجاً من طلبة الكلية يعملون في هذه المؤسسات.