الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسد تلقينا الدفعة الأولى من صواريخ "S-300"

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 13:11 )
بيت لحم- معا - أكد الرئيس السوري بشار الاسد أن بلاده تلقت الدفعة الأولى من منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية "S-300"، مشيرا إلى أن باقي الدفعات ستصل قريبا سوريا، وذلك في لقاء مع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني والتي ستبث اليوم الخميس كاملة.

وقد نشرت صحيفة الاخبار اللبنانية بعض المقتطفات من هذه المقابلة والتي أكد فيها على تقدم ملموس للجيش السوري في مختلف المناطق، وتأكيده على ملاحقة المجموعات التي وصفها "بالارهابية".

وأكد أن سوريا وحزب الله اللبناني يقفان في خندق واحد، مشيرا الى مشاركة عناصر حزب الله في المعارك التي تدور على الحدود اللبنانية السورية مع المجموعات "الارهابية"، وأن الجيش السوري هو الذي يقود هذه المعارك.
|221363|
يشار إلى أن صفقة الصواريخ الدفاعية الروسية لسوريا حازت خلال الايام الماضية على اهتمام واسع من قبل دول العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية التي طلبت علنا من روسيا عدم تزويد سوريا بهذه الصواريخ، كذلك قامت اسرائيل بتحرك واسع وممارسة ضغوطات مختلفة بهدف إلغاء هذه الصفقة، ولكن روسيا لا زالت تعلن انها ستقوم بتزويد سوريا بهذه الصواريخ لمنع التدخل الخارجي في سوريا.

وقد صدرت تصريحات اسرائيلية من وزير الجيش يعالون ومستشار "الامن القومي" يعقوب عميدرور مؤخرا تلمح الى تدخل عسكري اسرائيل حال وصلت هذه الصواريخ سوريا.