السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصاب العربي في البنك في بئر السبع: "الشرطة هي التي أطلقت النار علي"

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 31/05/2013 الساعة: 02:46 )
القدس - معا - قال الشاب عمر الوليدي (22 عاما)، ابن النقب، الذي كان أصيب في حادث إطلاق النار في بنك "هبوعليم" في بئر السبع، بأربعة عيارات نارية، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة الخطورة، إنّ الشرطة الاسرائيلية هي التي أطلقت النار عليه، قبل أن تكبل يديه.

وكان ايتمار الون قد قتل في الحادثة أربعة أشخاص قبل أن يقوم بإطلاق النار على نفسه، وذلك انتقاما للبنك على عدم منحه قرض بمبلغ 6000 شيقل.

جاءت أقواله بعد 24 ساعة من استيقاظه من غيبوبته، بعد اصابته بالرصاص في حادث قتل أربعة أشخاص في بنك هبوعليم.

وكشف الشاب العربي النقاب عن أن الرصاص الذي أصيب به أطلقه رجال الشرطة عليه بشكل متعمد، بعد أن اختبأ تحت إحدى الطاولات في البنك.

وأضاف في شهادته، أنه اعتقد أن رجال الشرطة الذين قدموا سينقذونه من القاتل، فما كان منهم إلا وأطلقوا النار عليه.

وأضاف الشاب الذي يرقد في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد أن استعاد وعيه: "وصلنا أنا وصديقي اليهودي عيدان صبري لفتح حساب له، وفجأة دخل إلى البنك رجل بلحية بيضاء (القاتل ايتمار ألون)، وبدأ بإطلاق النار في كل اتجاه".

وأضاف الشاب: "اظهرت نفسي وكأنني ميت، وبعد أن أخذ احدى موظفات البنك إلى المراحيض كرهينة، قمت أنا والشاب الآخر (يعني الشاب اليهودي) وتوجهنا بسرعة ناحية مدخل البنك، حيث اعتقدت أن الشرطة ستنقذ حياتي.. إلا أن رجال الشرطة قاموا بتمرير الشاب اليهودي، وفي المقابل أطلقوا النار عليّ ومن ثم قاموا بربطي".

وعقبت الشرطة على تصريحات الشاب بالقول: "من المعطيات في مكان الجريمة وشهادات تم جمعها، يتضح أن رجال الشرطة لم يقوموا بإطلاق النار عليه في أية مرحلة".

يشار إلى أن أبناء عائلة الوليدي رفضوا هذه الليلة أن يقوم محققون من شرطة بئر السبع بأخذ شهادة الشاب المصاب، وأخرجوهم خارج غرفته. وعلم مراسلنا أنه تم توقيف أربعة منهم.