السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المصدر يدعو المجتمع الدولي للاسراع في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/04/2007 ( آخر تحديث: 13/04/2007 الساعة: 16:04 )
دير البلح - معا - دعا النائب الدكتور إبراهيم المصدر، عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، المجتمع الدولي إلى الإسراع في فك الحصار المفروض عن الشعب الفلسطيني المحاصر منذ أكثر من عام.

وقال النائب المصدر في لقاء جماهيري حاشد نظمته جمعية السلام الأخضر بمقرها الجديد في دير البلح ، أنه لم يعد منطقيا ولا أخلاقيا ولا مقبولا إبقاء الحصار على شعب لا يزال يرزح تحت نير الإحتلال الاسرائيلي ، الذي يتنكر لأبسط حقوقه الإنسانية الأساسية ، خاصة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وأعترافها بالاتفاقات الدولية الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية واحترامها لها .

وأضاف المصدر أنه لا معنى ولا مبرر لإبقاء الحصار المشدد على شعب لا ذنب له سوى مطالبته بحقوق مشروعة لها أقرتها الأعراف والمواثيق الدولية المعمول بها ، ونوه النائب المصدر للعديد من الخسائر التي لحقت بالحياة الفلسطينية بشكل عام ، كالخسائر والأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي ، والتعليمي ، والتجاري .. وكافة مجالات الحياة الفلسطينية بسبب الحصار والإغلاقات المتواصلة والمتكررة للمعابر والحدود الفلسطينية .

وأشاد النائب الدكتور المصدر بموقف الحكومة النرويجية التي اتخذت قرارا بالتعاطي مع حكومة الوحدة الوطنية ، وقال إن الموقف النرويجي يؤكد من جديد على أن حكومة النرويج تحترم تاريخ وتقاليد الشعوب وخياراتها التي تفرزها نتائج إنتخاباتها الديمقراطية ، ودعا المصدر كافة الحكومات الغربية لمحاكاة الموقف النرويجي ، والإسراع في فك الحصار ، والتعاطي المباشر مع حكومة الوحدة الوطنية ، والاسراع في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني ، والذي أصبح في حاجة ماسة لهذه المساعدات لإعادة الحياة له من جديد .

كما تمنى النائب المصدر على الدول العربية الشقيقة بذل المزيد من الجهود للاسهام في تفكيك هذا الحصار والذي لم يحقق سوى المزيد من المعاناة لشعبنا والتهديد بانهيار سلطته الوطنية ومؤسساتها ، وناشد الدكتور المصدر أبناء شعبنا للالتفاف حول حكومة الوحدة الوطنية وقراراتها ، كما طالب بوضع حد للفلتان الأمني الذي استشرى في الآونة الأخيرة ، وأصبح يشكل تهديدا حقيقيا لكل الانجازات الوطنية.

وطالب النائب المصدر في كلمته مؤسستي الرئاسة والحكومة بذل المزيد من الجهود للاسراع في إطلاق سراح الصحفي البريطاني آلان جونستون ، لتظل صورة نضال شعبنا نحو حريته واستقلاله نظيفة غير مشوهة ، ولنحافظ على تعاطف المجتمع الدولي مع حقوقنا الثابتة والمشروعة .