السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميل شحادة: السبت والاربعاء اضراب شامل لجميع المدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 13/04/2007 ( آخر تحديث: 13/04/2007 الساعة: 18:43 )
رام الله-معا- اعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين اضرابا شاملا في كافة المدارس الحكومية يومي السبت والاربعاء القادمين احتجاجا على عدم صرف الرواتب.

وقال الامين العام للاتحاد جميل شحادة ان اضرابا شاملا يومي السبت والاربعاء في المدارس الحكومية بحيث يتوجه المدرسون إلى عملهم الا انهم يمتنعون عن تقديم الخدمة ويغادرون المدارس الساعة ألحاديه عشرة باستثناء التوجيهي بسبب عدم التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد.

واضاف شحادة "ان جمعية نقابة المعلمين لا تمثل المعلمين ولا يحق لها الدعوة للاضراب والمطالبة بحقوق المعلمين كونها جمعية خيريه حسب ترخيصها من وزارة الداخلية وانشئت من قبل الحكومة وحركة حماس لضرب وحدة المعلمين علما انها تطالب بدفعة للمعلمين الجدد وتخصيص المنحة القطرية لصالح المعلمين وهذه المطالب التزمت بها الحكومة اصلا وسوف يصرف للمعلمين الجدد دفعه يوم الاحد او الاثنين القادم على ابعد تقدير حسب وزارة المالية بمعنى ادعاء انجازات وهمية تم تحقيقها بنضال متواصل للاتحاد".

ودعا شحادة جميع المعلمين لعدم الالتفات للدعوات من غير الاتحاد الذي خاض الاضرابات سابقا ووقع الاتفاقيات مع الحكومات السابقة في حين وقف اعضاء الجمعية ضد مطالب المعلمين لصالح اهداف حزبية ", مؤكدا ان الاتحاد يمثل جميع الاطياف وليس حزبا واحدا.

واضاف شحادة "ان على الحكومة دفع الرواتب للمعلمين ومستحقاتهم حسب الاتفاقية وبشكل عاجل علما ان ظروف المعلمين اصبحت صعبة ولا يستطيعون حتى توفير مواصلاتهم" .

ودعا شحادة اولياء الامور عدم ارسال ابنائهم للمدارس يومي السبت والاربعاء القادمين.