السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجئ يواصل فعاليات مخيم العمل الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 21:10 )
بيت لحم - معا - ينظم مركز لاجئ في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين مخيما دوليا بعنوان المخيم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مدرسة اسكندر الخوري للعام الرابع على التوالي حيث يضم المخيم عشرون متطوعا ومتضامنا دوليا من مختلف انحاء العالم وخمسة وعشرين شابا وشابة فلسطينية اضافة الى اطفال المخيم.

وقال صلاح عجارمة رئيس الهيئة الادارية لمركز لاجئ ان المخيم الدولي يهدف الى تعريف المتطوعين والمتضامنين الاجانب على الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية موضحا ان المخيم يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية للايفاء بهذا الغرض كما يشتمل المخيم على فعاليات تطوعية مثل ترتيب محيط المدرسة من خلال زرع الاشجار والتنظيف ورسم اللوحات على الجدران التي تعبر عن الواقع الفلسطيني .

كما اوضح العجارمة انه تم تنظيم العديد من الزيارات الخاصة للمتضامنين الاجانب الى اهالي الاسرى والشهداء في مخيم عايدة الى جانب تنظيم زيارات الى مخيمات اللاجئين في عدد من المحافظات لاطلاعهم على قضية اللاجئين.

من جانبهم عبر المشاركون في المخيم عن سعادتهم بهذه المشاركة حيث قال العديد منهم انهم تعرفوا على العديد من القضايا والمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون مؤكدين انهم سيواصلون مشاركاتهم في السنوات القادمة في مثل هذه الفعاليات تضامنا مع الشعب الفلسطيني كما اكدوا بانهم سيعملون من اجل القضية الفلسطينية في بلدانهم من اجل كشف الحقيقة والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

الجدير ذكره ان هذا المخيم الدولي هو المخيم الرابع الذي ينظمه مركز لاجئ في مخيم عايدة والذي يعنى بالاطفال الفلسطينيين وتربيتهم على التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين .