السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية عباس زكي: افتتاح المؤتمر الرابع للاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين فرع لبنان

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 13:48 )
بيروت- معا- تحت رعاية عباس زكي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تم افتتاح المؤتمر الرابع للاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين فرع لبنان وذلك في مخيم عين الحلوة.

وألقى زكي كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين فرع لبنان على جهودهم المتميزة والية العمل الديمقراطي لأجل إنجاح المؤتمر من خلال الانتخاب الديمقراطي والذي يعكس حضارة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وشدد زكي على ضرورة نجاح هذا العرس الديمقراطي مؤكدا بان نجاحه يشكل نموذجاً يحتذى لكافة النقابات, خاصة وان من يخوض الانتخاب اليوم هم من نخب المجتمع ونجاح تجربة النخب تعمم.

وخلال كلمته استعرض زكي الانجازات التي قامت بها ممثليه منظمة التحرير الفلسطينية متوجة بان أعيدت العلاقة بين الشرعيتين اللبنانية والفلسطينية ورغم الظروف المحيطة التي عاشتها والمتمثلة في عمرها الزمني القصير من جهة وحرب تموز على لبنان وظروف لبنان الداخلية, ورغم ذلك فان ممثلية المنظمة عملت وستعمل بما يخدم مصلحة المخيمات الفلسطينية وتحسين ظروفها.

وفي إشارة في كلمته للشأن اللبناني أكد زكي "أننا لا نتدخل بالوضع اللبناني ولا ننتصر لأحد ونقف بنفس المسافة من الجميع ولدينا ثوابت نناضل لأجلها وهي حق العودة وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف", واستطرد زكي قائلا:" إننا نرفض أن يكون المخيم الفلسطيني ثغرة في الجدار الأمني اللبناني, وكوننا مهاجرين لدى أنصار كرام فإننا مع امن واستقرار هذا البلد الشقيق".

وحول الوضع الفلسطيني الداخلي اعتبر زكي بان اتفاق مكة بداية مشرقه للوضع الفلسطيني, مشيدا بالدور السعودي الذي اثبت حالة حضور وحرص.

واكد زكي بان نجاح حكومة الوحدة الوطنية يتطلب تكاتف الجميع واخلاص النوايا رحمة بشعب ناضل وصبر وقدم الشهداء والجرحى ولهذا فهو بحاجة لان يعيش بحرية وامن واستقرار, مؤكدا بان ايجابية التعاطي العربي والعالمي يعتمد على وحدة وصلابة الموقف الفلسطيني الموحد.