الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "صور مضطربة" في جامعة النجاح حول النزاع في ايرلندا الشمالية

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 15:38 )
نابلس- سلفيت- معا- نظم المجلس الثقافي البريطاني معرضاً للصور حول النزاع في ايرلندا الشمالية بعنوان "صور مضطربة", وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية.

وقد ضم المعرض مجموعة من الصور الفنية التي تجسد مراحل الصراع الديني في ايرلندا الشمالية من وجهات نظر مختلفة, وحضر الافتتاح العديد من المهتمين وطلبة الجامعة بالإضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني في نابلس، السيد محمد الكوبري.

وافتتح المعرض كلاً من الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة والسيد كين تشرشل، مدير المجلس الثقافي البريطاني.

ورحب الدكتور حمد الله، بالتعاون المثمر مع المجلس الثقافي البريطاني, متحدثاً عن العلاقات الثقافية القوية بين جامعة النجاح الوطنية والمجلس الثقافي البريطاني.

وشكر السيد كين تشرشل، مدير المجلس الثقافي البريطاني جامعة النجاح الوطنية, مثنياً على العلاقات المميزة بين الجامعة والمجلس وعلى دعم رئيس الجامعة ودائرة العلاقات العامة لأنشطة المجلس.

وقدمت المتطوعة لوسي داوسون من دائرة العلاقات العامة شرحاً عن اللوحات وعن تاريخ الصراع الديني في ايرلندا.

وقال الطالب يوسف قرقش، انه شعر ببعض التشابه بين الحالتين الايرلندية والفلسطينية، كما اضاف انه من المفيد لنا كطلبة ان نتعلم من تجارب الشعوب الاخرى.

والجدير بالذكر أن المعرض سيستمر لغاية 18 نيسان وسيعرض بعد ذلك في جامعة بيرزيت، وقد نال المعرض العديد من الجوائز العالمية في بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية, المعرض اصيح ممكنا بفضل الدعم المالي المقدم من DCAL, PROTEUS ومن معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام، ومن مجلس الفنون في ايرلندا الشمالية ومجلس العلاقات المجتمعية وجمعية بلفاست وصندوق جوزيف رونتري الخيري.