الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يدين اختطاف المواطن الفرنسي ويؤكد ان الأمم المتحدة تقوم بإجلاء موظفيها

نشر بتاريخ: 16/08/2005 ( آخر تحديث: 16/08/2005 الساعة: 22:04 )
غزة - معا - دعا المركز الفلسطيني لحقوق الانسان السلطة الفلسطينية الى العمل على اطلاق سراح المواطن الفرنسي الجنسية الذي اختطف في غزة قبل اربعة ايام

وقال المركز في بيانه الذي أعلنت وكالة هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عزمها إجلاء موظفيها غير الأساسيين، تعرّض صحفي فرنسي من أصل عربي لعملية اختطاف في مدينة غزة. وحسب المعلومات المتوفرة، تعرّض الصحفي الذي يعمل فنياً للصوت في القناة الثالثة الفرنسية للاختطاف أمام فندق غزة الدولي في حي الرمال بمدينة غزة وذلك في حوالي منتصف ليل الرابع عشر من يوليو 2005.

وعلى الرغم من مرور نحو 40 ساعة على اختطافه، حتى لحظة إعداد هذا البيان، إلا أنه لا تتوفر تفاصيل حول مكان احتجازه، ولم يدل الخاطفون بأية معلومات بشأن مطالبهم.

واشار المركز الى انه وقعت خمس عمليات اختطاف في قطاع غزة في غضون ستة أسابيع فقط. وفي الوقت نفسه، تعرّض مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في خانيونس لاعتداء أيضاً بتاريخ 7 أغسطس 2005. معتبرا ان عمليات الخطف التي وقعت مؤخراً واستهدفت ثلاثة من موظفي وكالة الغوث الوكالة على إجلاء معظم موظفيها العاملين في مقر الوكالة بغزة إلى القدس وعمان من أجل الحفاظ على سلامتهم

واعرب المركز عن بالغ قلقه إزاء التصعيد الخطير والمتواصل في الاعتداءات التي تستهدف النشطاء الدوليين وموظفي المنظمات الدولية في قطاع غزة. وادان المركز عدم قيام السلطة الوطنية الفلسطينية باتخاذ أي إجراءات واضحة وفعالة من أجل اعتقال مقترفي هذه الاعتداءات وتقديمهم إلى المحاكمة. كما ودعا المركز نشطاء المجتمع المدني والقوى السياسية الوطنية والإسلامية، والمجتمع المحلي إلى اتخاذ إجراءات وقائية من أجل منع المزيد من التصعيد في هذه الاعتداءات.