الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايمان واماني.. بقلب واحد

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 19:59 )
الخليل - معا - يواجه أول توأم سيامي فلسطيني مصيراً مجهولاً بعد فشل الاطباء في اسرائيل بتقديم العلاج لهما فقاموا بإرسال الطفلتين الى مستشفى الخليل الحكومي ليدخلا طريقا نهايته غير معروفة.

وقال والد الطفليتن أمجد ابريوش :" عرفنا أنا وزوجتي، عن الحالة منذ الشهر الثالث، حيث أخبرنا الدكتور وليد العطاونة والذي كان يتابع حالة زوجتي، بأن الطفلتين ملتصقتين، وقبيل عملية الولادة قرر تحويل زوجتي الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس الغربية، للولادة فيها، حيث قرر الاطباء في هداسا اجراء عملية قيصرية لزوجتي بتاريخ 2013/5/29، وتم ولادة الطفلتين، برأسين وقلب واحد".

وأضاف:" وصلت زوجتي الى مستشفى الخليل الحكومي، بعد عجز الاطباء الاسرائيليين، عن مساعدتهما، وانا متمسك بالأمل، وأدعو الله أن يرسل لي من يساعدنا، من أي دولة من دول العالم".

من جانبه أشار الدكتور وليد العطاونة اخصائي نسائية وتوليد، الى أن الطفلتين تعيشان بقلب واحد وقد التصقتا من الصدر والبطن، ومن المستحيل فصلهما عن بعض في الفترة الحالية، وألمح الى امكانية فصلهما مستقبلاً اذا سمحت حالتهما الصحية بذلك، منوهاً الى أن إحداهن قد تفقد حياتها في ظل وجود قلب واحد لهما.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي: