الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة مجالس محلية من القدس واريحا ورام الله .. الملتقى المدني ينظم تدريبا حول" ادارة المشاريع"

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 21:28 )
رام الله -معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني في مدينة رام اللة تدريبا حول "ادارة المشاريع" بمشاركة اعضاء هيئات محلية من النساء مثلت مجالس اريحا، بدو، القبيبة، بيت اجزا، قطنا، بيت سوريك، سردا، سنجل، الجيب، نعلين، الجديرة، الجفتلك، جبع وقلنديا البلد.

وادار التدريب راجي عودة المنسق الاقليمي لمحافظات الجنوب والوسط لمؤسسة الملتقى المدني، وشارك في التدريب ايضا هيثم سلاودة مدير عام وحدة شؤون المراة في وزارة الحكم المحلي.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، كما هدف الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية من النساء بالمعلومات والمهارة اللازمة لادارة المشاريع للهيئات المحلية التي تمثلها.

وشمل التدريب شرح الثلاث مراحل لادارة المشروع والتي تتمثل في الشروع بالعمل وتنظيم المشروع والمراقبة والاشراف.

واشارت المشاركات الى اهمية توفير المشاريع للهيئات المحلية وان يتم العمل وخاصة من قبل الحكومة الحالية على تامين المشاريع حيث ان جميع الهيئات المحلية لا تستطيع ان تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين بالاضافة الى ذلك فان اعضاء الهيئات المحلية من النساء الى الان لم تسنح لها الامكانات لادارة مشاريع بفعل شح المشاريع ما بعد الانتخابات التشريعية والمحلية.

كما اكدت المشاركات على اهمية التواصل ما بين الهيئات المحلية على مستوى المحافظة وعلى مستوى بقية المحافظات من اجل تبادل الخبرات والمعرفة وخاصة بالنسبة لادارة المشاريع والية التعامل مع الازمات والمواقف المختلفة.

واكدت المشاركات على ضرورة ان يتم تدريب الاعضاء على العديد من القضايا التي من شأنها ان تزيد من قدراتهن على ادارة المشاريع وخصوصا التعرف على قوانين الهيئات المحلية وادارة الاجتماعات واتخاذ القرارات، وطالبن الوزارة على اهمية متابعة حاجات الهيئات المحلية وحل الاشكالات التي تواجه المراة من اجل ان تستطيع من التواصل مع المجتمع المحلي.

واوصت النساء ان يتم التواصل في التدريبات وخاصة التي تتعلق بتجنيد الاموال وادارة المشاريع وكتابتها ووضع الخطط وتنظيم لقاءات مع ممولين وعقد لقاءات ما بين الهيئات المحلية للتعرف على الخبرات لديهم في مجال كتابة وتنفيذ المشاريع وادارتها واتفقت المشاركات على تنظيم لقاء خلال الاسبوع الحالي في بلدية اريحا لتوفير الاحتكاك وتبادل الخبرات ما بين العضوات.