القضايا التي أنجزتها قوات الأمن الفلسطيني في كافة محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 03:39 )
غزة - معا- أفادت المصادر الأمنية اليوم أن قوات الأمن الشرطة الفلسطينية أنجزت العديد من القضايا التي تتعلق بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت التحقيق في العديد من القضايا المختلفة التي لازالت قيد المتابعة في محافظات القدس وجنين.

إطلاق نار

وفيما يتعلق بقضايا إطلاق النار، تقدم المواطن(ر.د)من سكان طولكرم بشكوى مفادها قيام مجهولين بإطلاق النار على محل الصرافة التابع له وحرقه من الخارج وبعد عمليات البحث والتحري تبين ان الذين قاموا بإطلاق النار وإحراق المحل هم كل من(ع.س) من مرتبات الأمن الوقائي و(م.ر)من مرتبات الأمن الوطني وعليه جاري المتابعة.

وفي محافظة غزة تلقت الشرطة إشارة تفيد بوجود عدد من المسلحين بالقرب من برج الشفاء يتهجمون على محل هناك وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان وبالوصول تبين قيام أشخاص من عائلة(أ)بإطلاق النار على منزل لعائلة(أ)وذلك على خلفية مشكلة قديمة بين العائلتين، وقد تدخل الوجهاء وقاموا بتهدئة الوضع وانسحبت قوات الأمن من المكان.

ومن جانب آخر قام مجهولين بإطلاق النار على سيارة المواطن(ح.أ)من محافظة الوسطى وعليه جاري المتابعة للقبض على الفاعلين.

قضايا السرقة

وفي محافظة نابلس جاري توقيف كلا من (أ.ا) و(ع.أ)، (ع.أ)، و(ع.ط)، (ك.ف) للتحقيق معهم في قضية سرقة منزل المواطن(س.س) من سكان نابلس.

وفي سياق متصل تقدم المواطن(هـ.ا) بشكوى تفيد بقيام مجهولين بسرقة سيارته عرف منهم الشرطي(ب.ا) وبعد عمليات البحث والتحري تم ضبط السيارة في منطقة السودانية وعليه تم توقيف الشرطي على ذمة القضية وجاري المتابعة.

ومن جهة أخرى، تقدم الملازم (ع.ا) ويعمل ضابط أمن في منزل (أ.ا) بشكوى تفيد بسرقة سيارتين تعود ملكيتهما إلى المذكور وقد عثر على السيارتين في مخازن لعائلة(ك) وبعد عمليات البحث والتحري اتضح أن نحو ثلاث سيارات تواجدت بجوار ديوان(أ.ا) وعرف من ضمن الأشخاص المتواجدين في هذه السيارات كلا من: (ط.ك) وهو صاحب المنزل الذي سرقت منه سيارات(أ.ا) ويعمل ضابطا في أحد الأجهزة الأمنية كما تفيد المعلومات بانتمائه لأحد الفصائل و(ج.د) وعرف انتمائه لأحد الفصائل و(ن.أ) وحسب ما أفادت به المصادر الأمنية بأن المذكورين كانوا يراقبون السيارتين كما تبين أن الفاعلين استخدموا جيب لسحب السيارات وعليه جاري المتابعة.

كما أحيل المدعو (س.ن) إلى التحقيق بعد قيامه بمحاولة السطو على منزل المواطن (س.ن) من سكان الشاطئ.

وعلى الصعيد ذاته، تقدم المواطن(هـ.ع) من سكان الشاطئ بشكوى تفيد بسرقة جواله من سيارته وبعد عمليات البحث والتحري تم الاشتباه بكل من(س.ن)و(م.ك)وبإحضار المشتبه الأول اعترف بقيامه بالسرقة بمشاركة المشتبه الثاني كما تبين أن الأخير يعمل شرطي وعليه تمت إحالة القضية على التحقيق.

وفي محافظة الوسطى، تلقت الشرطة شكوى من المواطن(م.خ)سكان دير البلح تفيد بقيام مجهولين بالسطو على منزله وسرقة حقيبة بداخلها نقود ومصاغ ذهبي وبالبحث والتحري تم الاشتباه بالمدعو(أ.أ)14عاما وبإحضاره اعترف بقيامه بالدخول إلى منزل المذكور وسرقة حقيبة بداخلها مبلغ(1700 دولار)إلى جانب عدد من المصاغ الذهبي، كما أفاد انه قام بشراء قنبلة يدوية وعدة طلقات نارية وجوال بالمبلغ المسروق،في حين تم ضبط الذهب المسروق وبعض الأغراض التي قام بشرائها،وأحيل المذكور والمضبوطات إلى التحقيق.

حالة انتحار

وصلت مستشفى كمال عدوان شمال محافظة غزة الفتاة(هـ.ط)16عاما من سكان بيت لاهيا على اثر تناولها مادة سامة حيث تبين انها تناولت كمية من مبيد زراعي بقصد الانتحار وذلك لوجود مشاكل عائلية،علما ان حالتها الصحية وصفت بالسيئة.

اختطاف

وفي محافظة شمال غزة وردت شرطة جباليا معلومات تفيد بخطف الفتى(ح.أ)14عاما من سكان جباليا وبالبحث والتحري تبين ان المذكور عاد إلى منزله وان الذي قام بخطفه هو خاله المواطن(أ.أ)وذلك لوجود مشاكل بين عائلة أم الفتى وأبيه،حيث أنهما مطلقان.

وفي سياق متصل تلقت شرطة محافظة غزة إشارة تفيد بقيام شخص مجهول بالاتصال على المدعو(ف.ش)ويعمل بالقنصلية الفرنسية وإبلاغه ان المواطن الفرنسي المخطوف موجود في المقبرة الشرقية وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان وتم عمل تمشيط في المنطقة حيث لم يعثر على احد.

اعتداءات وأعمال عنف

وقع شجار بين عائلة(ي)مع بعضهم البعض وعليه توجهت قوة من المباحث والشرطة وبالوصول تبين ان المشكلة وقعت بين(ر.ي)وأولاده وهو المعتدي وبين(ب.ي)و(م.ي)حيث قام الطرفين بإلقاء الحجارة على بعضهم مما أدى على حدوث إصابات طفيفة تم نقلهما للعلاج وتم السيطرة على المشكلة بتدخل الوجهاء.

كما وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى كل من(م.أ)31عاماو(ش.أ)40عاما وهما من سكان خانيونس، و(ف.أ)30عاما سكان القدس جراء الاعتداء عليهم من قبل كل من(ع.م)(س.م) من سكان غزة النصر،وذلك اثر مشاجرة بينهم على حاجز ابو هولي.

كما وقع شجار آخر بين عائلة(ح)وعائلة(أ)في منطقة البريج وبالوصول تبين إصابة كل من المدعو(ز.أ)18عاما والمدعو(ج.أ)23عاما والمدعو (خ.أ) جراء الاعتداء من قبل المدعو(أ.ح) وتم تحويلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.

وفي محافظة خانيونس تمكنت الشرطة من معرفة الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على المواطن(أ.أ) وبالبحث والتحري تبين أن المعتدين هم(أ.أ)، (أ.أ), (س.أ)، (ع.أ) وهم من سكان بني سهيلا وعليه جاري التحقيق.

حملة تفتيش

ومن جانب أخر، خرجت قوة مباحث التموين برفقة الأخوة في الطب الوقائي إلى سوق النصيرات وبالتفتيش على المواد غير الصالحة للاستخدام تم العثور على بعضها لدى التاجر(خ.ا) ولدى المدعو(ز.ا) حيث تم إتلاف المضبوطات من قبل الأخوة في الطب الوقائي.