الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يطلع وفدا من حزب اليسار السويدي على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 16:04 )
نابلس- سلفيت- معا- استقبل محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ، في مكتبه ظهر اليوم، وفدا من حزب اليسار السويدي، يرافقه وفد قيادي من حزب الشعب الفلسطيني من نابلس، برئاسة عاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ومعتز السيد العضو القيادي في الحزب.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، وشكرهم على زيارتهم، وعرض لهم بشكل مكثف عن اوضاع المحافظة التي تعيش تحت حصار عسكري مشدد منذ ست سنوات، إضافة إلى الاجتياحات العسكرية اليومية وهو ما انعكس على مجمل الأوضاع في المحافظة بشكل سلبي ورفع نسبة البطالة فيها إلى ما يزيد عن 60%، فيما وصلت نسبة الذين هم تحت خط الفقر إلى ما يقارب الثمانين بالمائة.

وأشار المحافظ إلى أن آثار الحصار طالت التعليم العام والجامعي والنشاط الاقتصادي والتجاري وحركة تنقل المواطنين بسبب إجراءات الاحتلال على الحواجز المحيطة بالمدينة من كافة الجهات.

وحول الأوضاع الأمنية في المحافظة أوضح المحافظ أن لدى الأجهزة الأمنية خطة تقوم بتطبيقها في المحافظة من أجل استعادة هيبة القانون ومواجهة حالة الفلتان التي استشرت في الآونة الأخيرة.

وعلى المستوى السياسي العام فقد عرض المحافظ للوفد الضيف بِشكل مركز المراحل المختلفة لتطورات الوضع الفلسطيني.

من جانبه شكر رئيس الوفد السويدي، المحافظ على العرض السياسي الشامل الذي قدمه للوفد، مشيراً إلى أن الوفد لمس خلال جولاته في محافظات الوطن حجم الصعوبات والإشكالات التي يواجهها الشعب الفلسطيني بشكل عام ومحافظة نابلس بشكل خاص، متسائلاً حول قدرة المحافظ وأجهزة السلطة على السيطرة وإدارة الوضع الداخلي الفلسطيني في ظل التعقيدات الناجمة عن الإجراءات الإسرائيلية، وأضاف رئيس الوفد السويدي إن هدف زياراتهم كوفود تضامنية إلى الأراضي الفلسطينية يتمثل في تأكيد الدعم والمساندة المعنوية والسياسية للشعب الفلسطيني، ونقل صورة معاناته لبلدانهم .

ومن الجدير ذكره، أن وفد حزب اليسار السويدي، إضافة إلى زيارته المقررة لمقر المحافظة وعقده لقاءً في مكتب حزب الشعب الفلسطيني بنابلس، سيقوم بزيارة غرفة صناعة وتجارة نابلس، وسيلتقي ايضا بممثلات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بنابلس.