الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تنظم حملة تبرع بالدم في كليتا الزراعة والطب البيطري في طولكرم

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 16:12 )
طولكرم- معا- بالتعاون مع كليتي الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية، وحركة الشبيبة الطلابية، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة طولكرم اليوم الاحد، يوم تبرع بالدم داخل حرم الكليتين.

واوضح أنور شماسنة من دائرة خدمات نقل الدم الوطنية في جمعية الهلال الأحمر في رام الله، إن هذا النشاط يأتي ضمن نشاطات الجمعية في أرجاء الوطن، حيث يستهدف كافة المؤسسات الأكاديمية والخاصة والأهلية، بهدف جمع رصيد من الدم لتغطية كل احتياجات المنطقة، مشيراً إلى أن وحدات الدم، سيتم توزيعها على المستشفيات الفلسطينية كل حسب حاجته.

بدوره اكد مصطفى شهاب من دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الاحمر إلى وجود ثمانون حالة مرضى ثلاسيميا في محافظة طولكرم، موضحاً انها بحاجة إلى(160)وحدة دم كل شهر.

ونوه شهاب إلى أهمية التبرع بالدم من أجل هذه الحالات اضافة الى حالات الفشل الكلوي، داعياً المواطنين للتبرع بالدم دائماً، خاصة وأن التبرع بالدم له ظاهرة صحية تعود بالفائدة على المتبرع.

وأشار عضو حركة الشبيبة الطلابية محمد جميل سلامة، إلى أن هذا النشاط لاقى إقبالاً وترحاباً من قبل طلبة الكليتين( الزراعة والطب البيطري), مشيراً الى انه تم التحضير له منذ أسبوع.