السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب الاستقلال يعقد ورشة عمل حول تفعيل دور الشابات في حزب فدا

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 08/06/2013 الساعة: 17:13 )
بيت لحم- معا - عقد اتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، ورشة عمل تحت عنوان "دور الشابات في الحزب" شاركت فيها 25 من عضوات الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على اختلاف مواقعهن الحزبية.

وتحدثت في الورشة الرفيقة سهام البرغوثي نائبة الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فـــــــدا" مستعرضة تاريخ الحركة النسوية الفلسطينية بشكل عام، والدور الذي لعبته النساء الفلسطينيات على مر مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، والدور المأمول أن تلعبه عضوات حزب فدا: أولا في الحزب، وثانيا في أوساط المجتمع الفلسطيني.

وأكدت البرغوثي على أنه كان للنساء الفلسطينيات دور بارز ومشهود له طوال مسيرة النضال الفلسطينية، وشمل ذلك مجالات العمل الوطني، والاجتماعي، والديمقراطي، والمؤسساتي.

وشددت البرغوثي، في الإطار، على ضرورة المراكمة على هذا الدور وتطويره، خصوصا للتمييز الايجابي الذي يعتمده فدا، سواء في نظامه الداخلي أو ممارساته، لصالح المرأة.

هذا وتخلل ورشة العمل نقاش مفتوح بين البرغوثي والمشاركات، واختتمت بسلسلة من التوصيات من المفترض أن تترجم إلى برامج عملية لتفعيل دور النساء عموما، والشابات خصوصا، أولا في منظمات حزب فدا، وثانيا داخل المجتمع الفلسطيني.