الخميس: 28/01/2021

مستوطنتا موراج ونفي دكاليم المحطة الاولى للاخلاء القسري

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 09:28 )
معا- تستعد منذ ساعات الصباح الباكر قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية للدخول الى مستوطنتي موراج ونفي دكاليم في قطاع غزة, وبعد ان انتهت المهلة المسموحة للمستوطنين للاخلاء الطوعي ومغادرة المستوطنات دون مواجهات مع القوات التي ستقوم بالاخلاء.

و يتوقع المراقبون ان تقع اليوم مواجهات بين المستوطنين الرافضين للاخلاء ومن تمكن من الوصول اليهم من مستوطني الضفة الغربية وبين القوات التي اصبحت الان امام الاوامر الصارمة للاخلاء.

ومع بدء الاخلاء القسري للمستوطنات بدأت صباح اليوم مجموعات من المستوطنين خاصة الفتيان بالوصول الى مستوطنة موراج عبر التلال المحيطة بالمستوطنة والتجمع في المدخل الرئيسي لتلك المستوطنة من اجل منع القوات العسكرية من الدخول اليها.

وفي خطوة للتأثير على معنويات الجنود الذين سيقومون بعملية الاخلاء يواصل المستوطنون في موراج بث تسجيلات قديمة لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارائيل شارون منذ بداية الثمانينات يدعو خلالها الجنود الى عدم اخلاء المستوطنات ورفض الاوامر.

وفي مستوطنة نفي دكاليم اشعل المستوطنون الاطارات المطاطية وتجمعوا قرب مدخل المستوطنة في محاولة اخيرة لمنع الجنود من دخول المستوطنة للشروع في اخلائهم بالقوة.