الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير العربية تؤكد تضامنها مع الأسرى والمعتقلين وتطالب مشاركة جماهيرية واسعة في فعاليات يوم الأسير

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 19:05 )
خان يونس - معا- أكدت لجنة الأسري في جبهة التحرير العربية ، تضامنها الكامل مع الأسرى والمعتقلين ووقوفها بجانب حقوقهم الإنسانية والوطنية داخل السجون الاسرائيلية.

وقالت الجبهة أن قضية الأسرى والمعتقلين من القضايا الإستراتيجية والأساسية في نضال الشعب الفلسطيني وتعتبر قضية علي رأس الأولويات الوطنية للجميع الوطني والرسمي ولا يجوز لأحد التفريط أو التنازل عن الحق الوطني والإنساني لهم .

وشدد محمد العتال أمين سر الجبهة في محافظة خان يونس على ضرورة التمسك والثبات علي المطالب التي طرحت بقضية صفقة التبادل مع شاليط وعدم السماح لاسرائيل بتنفيذ ما يريد مما يشكله من انعكاس وخطورة كبيرة في المسار النضالي وعلي حالة الصمود والتحدي لجموع الأسري والمعتقلين داخل السجون .

وطالب العتال جماهير شعبنا وكافة قواه الوطنية والإسلامية المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني تعبيرا عن المحبة والوفاء للأسرى والمعتقلين .

وناشد العتال منظمات حقوق الإنسان وكافة المؤسسات الدولية بضرورة أخذ دورها الإنساني والقانوني وأن تتحمل مسئولياتها وعلي رأسها منظمة الصليب الأحمر الدولية وضرورة التدخل الفوري من اجل حماية الأسري والمعتقلين في سجون الاحتلال .