السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعدات يرفض اية محاولة لنقله ورفاقه الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 12:08 )
معا- رفض الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات اقتراحات غير رسمية بنقله ورفاقه المعتقلين في سجن اريحا الى قطاع غزة بصورة مؤقتة لحين ايجاد حل نهائي لقضية اعتقالهم.

وفي رد على سؤال لصحيفة الايام بهذا الشأن قال سعدات في اتصال هاتفي من سجنه في اريحا ان كل الاقتراحات والتلميحات بهذا الشأن مرفوضة كليا لان مشكلتنا هي مشكلة فلسطينية داخلية تحل في الاطار الفلسطيني وذلك بتطبيق قرارات القضاء واحترام السلطة الفلسطينية.

وكانت محكمة العدل الفلسطينية قضت باطلاق سراح احمد سعدات في حزيران العام 2002 لكن السلطة لم تنفذ هذا القرار خشية تعرضه للاغتيال او الاعتقال على ايدي قوات الاحتلال وفق ما صرح به في وقت سابق غير مسؤول في السلطة.

وكان سعدات اعتقل في الخامس عشر من كانون الثاني عام 2002 وجرى ترحيله الى سجن اريحا تحت حراسة اميركية بريطانية في ايار من العام ذاته.

وصدر قرار مماثل عن محكمة العدل العليا باطلاق سراح فؤاد الشوبكي المسؤول المالي السابق في الامن الوطني في تشرين الثاني عام 2002 لكن القرار لم ينفذ للسبب ذاته.

ويضم سجن اريحا اربعة معتقلين اخرين من الجبهة الشعبية تتهمهم اسرائيل باغتيال وزير السياحة السابق رحبعام زئيفي ثأرا لقيام اسرائيل باغتيال الامين العام للجبهة الشعبية ابو علي مصطفى عام 2001.